الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / أشرعة / القمة القرمزية.. رومانسية مغلفة بالدم

القمة القرمزية.. رومانسية مغلفة بالدم

قصة مخترع أصبح قاتلاً محترفاً من أجل تنفيذ اختراعاته

القاهرة – من إيهاب حمدي:
نادراً ما تجتمع الرومانسية مع الرعب والدعم فكيف يكون الانسان رومانسيا ذا مشاعر فياضة يحب ويعشق ويقاتل من اجل من يحب وهو في نفس الوقت سفاح وقاتل على ابشع ما تكون صورة القاتل.ان فيلم ” Crimson Peak” او القمة القرمزية يقدم لنا شخصيات إنسانية متنوعة من اقصى اليمين لأقصى اليسار، من شخصية إديث كوشينج التي تجسدها الممثلة مِيا فاسيكوفسكا الحالمة الرومانسية الاديبة، الى شخصية لوسيل التي تجسدها الممثلة جيسكا تشاستاي القاتلة التي الفت قتل النساء إرضاء لطموح اخيها ومحاولة لإحياء أمجاد اسرتها الصناعية. في الفيلم أيضا هناك شخصية توماس شارب الذى يقوم بدوره الممثل توم هيدلستون شقيق لوسيل القاتلة وهو المخترع الذى حاول تسويق اختراعه او تنفيذه عن طريق الاستيلاء على أموال الفتيات صحاحبات الأملاك اليتيمات، وهناك شخصية آلان الذى يقوم بدوره الممثل تشارلي هانام وهو طبيب العيون الذى يحب إديث ويتمنى الزواج منها وهو الشاب الطموح المكافح.

قصة الفيلم
تقع احداث النصف الأول من الفيلم في أميركا حيث يعيش رجل الصناعة الأرمل كارتر كوشينج الذي يجسده الممثل جيم بيفر مع ابنته إديث كوشينج وهي الابنة العذراء التى تطمح في أن تصبح روائية. يشجعها على ذلك الطبيب الشاب آلان؛ الذي يسعى لخطبتها لكن مجريات الأمور تنقلب مع وصول شخصين قادمين من إنجلترا هما السير توماس شارب وشقيقته لوسيل.
توماس يحاول ان يسوق ماكينة لحصد الطين الذى يصنع منه الطوب لكبار رجال الصناعة في أمريكا لكن كارترً يقف له بالمرصاد ويسفه اختراعه لعدم اقتناعه بالشخص أولا ثم الماكينة. لكن توماس تملق ابنة كارتر الى ان اوقعها في حبه، في الوقت الذى كلف كارتر احد المخبرين السريين بالبحث وراء توماس ولما جاءت الحقائق مؤكدة شكوك كارتر ارغم الأخوين شارب على المغادرة وترك ابنته. لكن حادثة تفتعل لكارتر يموت على اثرها نعرف في نهاية الفيلم ان الأخت لوسيل هي من قتلته، يعود توماس لإديث ويتزوجها وينتقل بها الى إنجلترا بعد ان اخبرها ان والدها هو من اجبره على المغادرة.

قصر الأشباح والأسرار
تذهب اديث مع السير توماس شارب وشقيقته لوسيل الى مدينة كامبريا فى الشمال الانجليزى فى منطقة ريفية جبلية، الى قصر اثرى قديم جداً يحوى الكثير من الأسرار التى يخبؤها زوجها وأخته عنها. كانت اديث لها سوابق مع مشاهدة الاشباح بالاخص شبح والدتها منذ ان توفيت والتي كانت تظر لها كثيرا وتحذرها من المكوث في القمة القرمزية التي هي بالفعل جاءت اليها حيث يقع قصر ال شارب في منطقة تربتها غنية بالطين والطمي تكتسي ببقع حمراء بلون الدم عند هطول الجليد في فصل الشتاء.
تبدأ اديث رحلة المعاناة مع زوجها وشقيقته واكتشاف الاسرار في القصر القديم ان ظهر لها فيه اكثر من مرة اشباح.
تكتشف اديث خبايا زوجها وأخته من تورطهما فى جرائم قتل مروعة تم استغلال فيها إناث للاستفادة منهن ماديا لأجل إتمام مخترعات زوجها. من ناحية أخرى يكتشف الطبيب آلان ماك مايكل حقيقة الشقيقين كما يكتشف حقيقة مقتل والد اديت فيهم للذهاب الى إنجلترا لإنقاذ محبوبته اديت من براثن الشقيقين. أثناء ذلك وبعد ان استوليا الشقيقين على أموال اديت بدأت لوسيل في وضع السم في شراب اديت للتخلص منها لكن زوجها توماس احبها بصدق وحاول ان ينقذ حياتها ويهربها الى خارج القصر في الوقت الذى يصل فيه الطبيب وبعد صراع قصير يستطيع السير توماس مساعدة ايديت والطبييب على الخروج من القصر والهروب من جحيم الموت ليواجه هو شقيقته ثم يموت الاثنان في النهاية.

إلى الأعلى