الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العُمانية لإدارة المطارات تطبق نظام العداد في سيارات أجرة المطار
العُمانية لإدارة المطارات تطبق نظام العداد في سيارات أجرة المطار

العُمانية لإدارة المطارات تطبق نظام العداد في سيارات أجرة المطار

لأول مرة في السلطنة

أعلنت الشركة العُمانية لإدارة المطارات يوم الجمعة الماضي عن بدء العمل بالنظام الجديد لسيارات أجرة المطار والتي ستعمل وفق نظام العداد الإلكتروني.
وكان عدد من مسؤولي الشركة قد قام بتدشين النظام الجديد صباح الجمعة الأول من إبريل الجاري عبر القيام بأول رحلة بإحدى سيارات الأجرة للمطار للتأكد من عمل النظام الجديد بالدقة المطلوبة، وفي هذا السياق أكدت الشركة في تصريح رسمي أن نظام عداد الأجرة لن يرفع من أسعار الرحلات المعتادة بقدر ما ينظم من عملها بالشكل الذي يعزز من الشفافية وينسجم مع الاستراتيجية الجديدة للشركة التي ترفع شعار “مطارات عُمان تنمية بوابات الفرص والجمال”.
وفي التفاصيل، أكد مسؤول النقليات في الشركة أن العمل بالنظام الجديد بدأ منذ يوم الجمعة الفائت في كافة سيارات أجرة المطار التابعة لمطار مسقط الدولي، حيث سيكون رسم تشغيل العداد 6 ريالات عمانية، يضاف إليها 200 بيسة عن كل كيلومتر تقطعه السيارة، الأمر الذي يتوافق مع التسعيرة القديمة المتعارف عليها لسيارات الأجرة التابعة للمطار ولكن بشكل أكثر تنظيماً وشفافية مما ينعكس إيجاباً على تقبل السائح لها. مضيفاً: النظام الجديد للتسعير يتوافق مع الأسعار المعتمدة في غالبية دول العالم لهذه الخدمة إن لم يقل عنها، وبالتالي يتوقع أن يحظى بقبول كبير من السياح وزوار السلطنة الذين سيشعرون بالطمأنينة بأنهم يدفعون الإيجار وفق نظام إلكتروني محدد من قبل الشركة المشرفة على تشغيل المطار وليس من قبل السائق نفسه.
كما يتضمن النظام الجديد للتسعير الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى السلطنة رسوماً ثابتة للوجهات خارج مسقط تبدأ من 15 ريالا عمانيا لولاية بركاء، وتصل إلى 250 ريالا عمانيا إلى ولاية صلالة في محافظة ظفار.
وأكدت الشركة العمانية لإدارة المطارات أن النظام الجديد للعداد يعكس التزام الشركة بكفاءة الأداء وعراقة الضيافة، الأمر الذي ينسجم مع الرؤية الحكومية لتعزيز أداء القطاع السياحي ليلعب دوراً محورياً في عملية التنويع الاقتصادي للدخل الوطني.
يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات وفي سياق تسهيل خدمة حجز سيارات الأجرة للراغبين في ذلك وفرت بوابة إلكترونية عبر موقعها www.omanairports.com لحجز السيارة المطلوبة وفقاً للوجهة التي يرغب بها المستخدم وتبعاً لنظام التسعير المتعارف عليه.

إلى الأعلى