الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعد نجاح الكونجرس الخليجى للإعلام الرياضى.. أسـرة الاتحاد الخليجي يرفعون برقية شكر وعرفان للقائد المفدى
بعد نجاح الكونجرس الخليجى للإعلام الرياضى.. أسـرة الاتحاد الخليجي يرفعون برقية شكر وعرفان للقائد المفدى

بعد نجاح الكونجرس الخليجى للإعلام الرياضى.. أسـرة الاتحاد الخليجي يرفعون برقية شكر وعرفان للقائد المفدى

التأكيد على اختيار السلطنة مقرا دائما للاتحاد..والمجلس حتى ٢٠٢٠
الاتحاد الخليجي يعتمد تأسيس لجنة السوشيال ميديا والبحوث العلمية والبارالمبية
٣ دول تطلب استضافة كأس الخليج للإعلاميين ..وتعديلات في نظام رئاسة اللجنة

رفع الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي برقية شكر لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .. حفظه الله ورعاه ـ على الدعم الكبير الذي قدمته السلطنة لإنجاح فعاليات الكونجرس الخليجي للاعلام الرياضي الذي اقيم بمسقط خلال الفترة من ٢٩ إلى ٣١ مارس المنصرم.. والذي حقق نجاحا كبيرا في نسخته الاولى كما وجد اهتماما اعلاميا كبيرا على مستوى الصحف والقنوات والإذاعات الرياضية الخليجية.

وثمنت الاسرة الخليجية الدعم المقدر من الجهات الحكومية منها وزارة الاعلام ووزارة الشؤون الرياضية والهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون مقدرة التعاون الكبير من هذه الجهات التي أكدت تبنيها للاعلام الرياضي الخليجي بحكم ايمانها العميق بالدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي منذ تأسيسه في عام ٢٠٠٩.
وتقدم أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بالشكر للجنة الأولمبية العمانية التي لم تأل جهدا في توفير الدعم اللوجستي الذي ساهم بشكل كبير في انجاح أكبر تظاهرة اعلامية رياضية خليجية.
وكان مجلس ادارة الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي قد عقد اجتماعا له برئاسة سالم بن سليم الحبسي رئيس الاتحاد وبحضور الهيئة الاستشارية للاتحاد على هامش الكونجرس الخليجي للاعلام الرياضي.. وأكد الاجتماع على أن تكون السلطنة مقرا دائما للاتحاد وهو القرار الذي اتخذ سابقا وتم التأكيد عليه في الاجتماع السابع للاتحاد.. مع استمرار المجلس الحالي بتشكيلته الحالية لمجلس الادارة والهيئة الاستشارية حتى عام ٢٠٢٠م.
في الوقت ذاته أيد محمد اسماعيل عضو مجلس ادارة الاتحاد ممثل البحرين بقاء مقر الاتحاد بمسقط ونفى ان تكون جمعية الصحفيين البحرينية لديها اي نية لطلب استضافة المقر.
وقد اعتمد الاتحاد اعلان تشكيل اللجان الجديدة التي قدمت مشاريعها التأسيسية خلال الكونجرس بحيث يتم ترشيح أعضاء اللحان خلال ابريل الحالي.. فقد تم اعتماد تأسيس لجنة الاعلام الالكتروني «السوشال ميديا».. بجوار اعتماد تأسيس لجنة البحث العلمي للاعلام الرياضي واعتماد لجنة البارالمبية التي يرأسها خالد الحسين.. فيما تم الاتفاق على دمج مقترح تأسيس لجنة التأليف والتوثيق لتكون اختصاصاتها تحت مظلة لجنة البحث العلمي.
واشاد رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بالدور الكبير الذي تقوم به لجنة الشباب برئاسة فواز الشريف واللجنة النسائية التي ترأسها ندى الشيباني مطالبا ان يتم دعم برامجهم الإعلامية الثرية التي قدموها خلال الكونجرس الخليجي بمسقط منها التركيز على التدريب وكذلك تفعيل البرامج الاعلامية.
وتم مناقشة الهوية البصرية للجنتين حيث تم اعتماد الشعارات مع وجود تعديلات طفيفة في التصاميم المقدمة.. وذلك تمهيدا لإطلاق برامجهم خلال هذا الشهر.
واعتمد المجلس المشاركة في الملتقى الخليجي للشباب الذي سيقام مِن ٤ إلى ٦ ابريل الجاري بالرياض والذي يقام على هامش اجتماعات وزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية الخليجية.. بحيث ستشارك لجنة الشباب بعقد اجتماع لها على هامش الملتقى بحضور رئيس الاتحاد ونائبه.. واعتمد المجلس المشاركة في معرض عمان الرياضي الذي سيقام ابتداء من يوم ١٨ ابريل الجاري مِن خلال اقامة ندوة للاعلام الرياضي الخليجي وكذلك المشاركة بجناح داخل المعرض.
كما طلب الاجتماع من اعضاء الاتحاد تقديم تصوراتهم للملتقى الخليجي والقاري والدولي الذي سيقام في مدينة عسير السعودية بأغسطس القادم والذي سيكون إحدى المحطات الرئيسية لفعاليات الاتحاد خلال هذا العام.
وقد طالب رؤساء لجنتي الشباب والنسائية بتخصيص جوائز اعلامية للشباب وكذلك للإعلاميات حتى تأخذ هاتان الفئتان فرصتهما في التنافس فيما بينهما وهو الامر الذي تم الموافقة عليه من قبل المجلس وطالب الاتحاد بتقديم تصوراتها قبل نهاية ابريل الجاري.
واستعرض المجلس مشروع إصدار مجلة خليجي التي تشرف عليها لجنة الشباب مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية والتي تقوم بدعم مشروع مجلة خليجي وكذلك توفيرها لمقر للجنة الشباب بالرياض،،مثمنة الدور والدعم الذي يقدمه صاحب السمو الامير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب.
كما اكد الاتحاد على عدم الازدواجية لاعضاء لجانه الذين يتم اختيارهم لرئاسة او عضوية اللجان الفرعية للاتحاد وهو الامر الذي تم التأكيد عليه بشكل واضح ومحدد.
وقد استعرض المجلس التقرير المالي المقدم من أمين الصندوق لعامي ٢٠١٤/٢٠١٥ وتم اعتماده وكذلك تم اعتماد التقرير الاداري للاتحاد مع اشادة بالعمل المقدم من الأمانة العامة للاتحاد الذي ثمنه المجتمعون للجهد الكبير والطويل الذي قدم خلال السنوات الماضية.
واشاد مجلس الادارة بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة الاستشارية للاتحاد برئاسة سعادة منصور الخضيري وعضوية فيصل القناعي وناصر محمد ومحمد المالكي وعبدالله ابراهيم وعبدالله ابو خاطر المستشار القانوني للاتحاد..مع تقديم التهنئة الخالصة لسعادة علي بن خلفان الجابري لتعينه وكيلا لوزارة الاعلام.
كما ثمن الاتحاد الدعم المقدم مِن جمعية الاعلام الرياضي الاماراتية التي يرأسها عبدالله ابراهيم ومحمد الجوكر على ما بذله من دور في تعاون الجمعية والتزامها الكبير في دعم الاتحاد بشكل منظم ومتقن مثمنة الدور الكبير والجهد الذي قام به امين عام الجمعية ونائب رئيس الاتحاد الخليجي خلال الفترة الماضية وكذلك خلال فعالية الكونجرس الخليجي للاعلام الرياضي.
كما ثمن المجلس الدعم المقدم من محمد حمد المري عضو مجلس الادارة في دعم انشطة وفعاليات الاتحاد والمساهمة بفاعلية في تشغيل برامج الاتحاد.
وناقش المجلس مصير كأس الخليج للاعلاميين لكرة القدم للصالات والتي اعتذرت لجنة الاعلام الرياضي البحرينية عن استضافتها بعد ان طالبت بتنظيم النسخة الثانية..فيما تقدمت ٣ دول لاستضافة النسخة القادمة هي السعودية والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.وتم الاتفاق ان يتولى رئاسة لجنة كأس الخليج للاعلاميين البلد المنظم في كل نسخة بحيث يمكن ان يطلق اسم راعي الفعالية عليها .. علما بأن النسخة الاولى التي أقيمت بالمنامة كانت تحمل اسم الشيخ خالد بن حمد.
وكان الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي قد شهد اكثر من ١٠ فعاليات متنوعة منها اطلاق مشروع قطر بكل لغات العالم دعما لمونديال قطر ٢٠٢٢.. والاحتفاء بمؤسس ورموز التعليق الرياضي خالد الحربان ومحمد اللنجاوي وزاهد قدسي الذي سيحمل النسخة الثالثة .. وكذلك افتتاح المعرض الاعلامي لجوائز الاتحاد التنافسية .. كما تم تكريم رواد الاعلام الرياضي بوسام الخدمة الطويلة من كل دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الندوة الرياضية التي اشتملت على محورين الاول التعصب الرياضي وكيفية الوصول الى حلول والمحور الثاني الفساد في الرياضة اسبابها وأنواعها وحلول القضاء عليها.. وتم تكريم سفراء الاتحاد بوسام فرسان الكلمة وكذلك تم تكريم الفائزين بجوائز الاوسكار الاعلامية وجوائز الاوسكار لنجوم الكرة وهي الفعاليات التي شارك فيها اكثر من ١٠٠ الف اعلامي وحظيت بتغطية اعلامية واسعة على المستوى الخليجي والعربي.

إلى الأعلى