الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / المدعي العام يكرم أعضاء وموظفي إدارة الادعاء العام ببركاء
المدعي العام يكرم أعضاء وموظفي إدارة الادعاء العام ببركاء

المدعي العام يكرم أعضاء وموظفي إدارة الادعاء العام ببركاء

بركاء من ـ محمد بن سالم المعولي :
كرمت إدارة الادعاء العام بولاية بركاء أعضاء وموظفي الإدارة وذلك في حفل رعاه سعادة حسين بن علي بن زاهر الهلالي المدعي العام وبحضور سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والي بركاء وعدد من المشايخ وموظفي الدائرة.
بدأ حفل التكريم الذي أقيم بمنتجع النهضة بولاية بركاء بتلاوة آيات من كتاب الله العزيز ثم ألقى مدير إدارة الادعاء العام بولاية بركاء حسين بن علي السناني كلمة رحب في مطلعها براعي الحفل والحضور ثم قدم نبذة عن الإدارة فقال : تم افتتاح إدارة الادعاء العام بولاية بركاء بتاريخ : 4 سبتمبر 2004م ، ويشمل اختصاصها جغرافياً كلا من : ولاية بركاء وولاية نخل وادي المعاول ، وترد إلى هذه الإدارة قضايا من كل من : مركز شرطة بركاء ومركز شرطة المصنعة وإدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بمحافظة جنوب الباطنة وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمحافظة جنوب الباطنة والقسم الخاص والإدارة العامة للجمارك، علاوة على إدارة حماية المستهلك بولاية بركاء وبلدية بركاء، والبيئة.
كما أكد على أن مجموع القضايا في الإدارة للعام القضائي 2015م(1540) قضية تم إحالة (707) قضية إلى المحاكم المختصة ، كما تم حفظ (810) قضاي لأسباب الحفظ القانونية ، هذا وقد صدرت (707) أحكام نفذت جميعها عدا (9).
كما تناول في كلمته الجهد المبذول من قبل الدائرة والتي أثمرت وجود عدد 54 ملف قيد التحقيق و 17 جنحة مستأنفه فقط و 12 جناية قيد المحاكمة و 44 جنحة منظورة في المحاكم للدائرة الآن .
وفي ختام كلمته وجه شكره لسعادة المدعي العام بقوله : من هذا المنبر يشرفني ويسعدني أن أتقدم بالشكر الجزيل وخالص الامتنان إلى سعادة المدعي العام على ما يوليه من اهتمام كبير ومتابعة مستمرة ، فما كان هذا النجاح لولا توجيهاته السديدة ومتابعته المستمرة .
وأضاف بأن تكريمكم اليوم ما هو إلا دليل على اجتهادكم وتفانيكم في العمل ، وهو ثمرة ونتيجة لإخلاصكم في أداء الأعمال الموكلة إليكم ، وعليه فإنني أتقدم لكم بخالص الشكر وعظيم الامتنان على المستوى المشرف في الأداء، وعلى الجهود المخلصة والدؤوبه التي بذلتموها طيلة الفترة الماضية.
ثم ألقى محمد بن أيوب الصبحي وسامي بن سيف الصبحي قصيدة وطنية بعنوان يا وطن كلنا نحبك، بعدها تم تقديم عرض مرئي عن إحصائيات إدارة الإدعاء العام بولاية بركاء لعام 2015م اشتمل على عدد القضايا بتصنيفاتها وعدد الملفات المحالة المحاكم والقضايا المحفوظة وفق الأشهر الميلادية واعداد المتهمين والإحصائية السنوية للأوامر القضائية وإحصائيات متعلقة بالقضايا المستأنفة وإحصائيات بالأحكام المنفذة والغرامات المحصلة واعداد المراجعين ومبالغ الضمانات والتي وصلت إلى نصف مليون ريال عماني ، كما استعرض العرض المحاضرات القانونية التي نفذتها الإدارة خلال العام المنصرم بالمدارس والجهات الأخرى.
بعدها كرم المدعي العام سعادة حسين بن علي بن زاهر الهلالي أعضاء وموظفي الإدارة كما قدم مدير إدارة الادعاء العام بولاية بركاء حسين بن علي السناني كلمة هدية تذكارية لراعي المناسبة.

إلى الأعلى