السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي يعرض سيارة استون مارتن فولكان في شوارع مسقط

الحارثي يعرض سيارة استون مارتن فولكان في شوارع مسقط

في فعاليات استعراض رد بول فورمولا 1

سيكون بطل السلطنة في سباقات السيارات أحمد الحارثي خلف مقود أغلى سيارات استون مارتن البريطانية الشهيرة “فولكان” وعلى أراضي السلطنة عندما تستضيف مسقط العاصمة حدثاً عالميًّا كبيراً وهو استعراض فريق رد بول لسيارات الفورمولا 1 وذلك في يوم الجمعة 8 ابريل الحالي.
فبعد قيامه بعرض سيارة فولكان الجديدة في شهر نوفمبر الماضي في وسط مدينة دبي الشهيرة بعد اختياره من قبل الشركة المصنعة للسيارة لتمثيله في العرض كونه سفيرا لاستون مارتن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ها هو الحارثي يعود من جديد ليجلس خلف مقود السيارة التي تتعدى سرعتها 320 ميلا بالساعة في مناسبة رياضية خاصة بعالم السيارات وهي مناسبة مشوقة لجماهير عالم السيارات السريعة.
ويأتي هذا الاستعراض نتيجة للتعاون الأخير بين استون مارتن وفريق رد بول لسباقات السيارات فورمولا واحد حيث سيلعب استون مارتن دورا مهما في اول استعراض سيارات الفورمولا واحد على الطرقات في السلطنة وذلك بالشارع البحري بمسقط.
وسيقوم البطل البريطاني ديفيد كولتهارد الفائز بالجائزه الكبرى بقيادة سيارة رد بول فورمولا واحد على الشارع البحري في مطرح على مسار مصمم خصيصا ذلك كما سيقوم البطل احمد الحارثي أيضا باستعراض لسيارة استون مارتن فولكان في مسار مخصص أيضا لهذا الحدث.
وتأتي هذه المبادرة بدعم من شركة استون مارتن الشرق الأوسط وشمال افريقيا وبدعم من مجموعة شركات الحشار لتمكين استضافة هذا الحدث على أراضي السلطنة حيث سيكون لهذا الحدث الصخب الإعلامي الكبير والحضور الجماهيري اللافت وخاصة عشاق رياضة السيارات بالسلطنة.
وحول مشاركته في هذا الاستعراض وقيادته لايقونه سيارات استون مارتن فولكان فقد قال الحارثي”في البداية انا في غاية السعادة واشعر بالفخر لإقامة مثل هذا الحدث بالسلطنة اما بالنسبة لي كمواطن عماني فأتوقع ان هذا الحدث سيبقى في الذاكرة للجميع واشكر استون مارتن على ثقتها في شخصي للقيام بقيادة هذه السيارة من جديد وكذلك الشكر الكبير لاستون مارتن الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشركة مجموعة الحشار على الدعم المستمر”.
وأضاف الحارثي “بعد التعاون الأخير بين استون مارتن وفريق رد بول للسباقات يعتبر هذا اول حدث بين الطرفين بعد توقيع الاتفاقية ويعتبر هذا فخر كبير بالنسبة لي كي أكون جزءا من هذا الحدث وان اجلس خلف سيارة فولكان الرائعة وسبق وان كنت ضمن المشاركين سابقا في فعاليات رد بول بالسلطنة وانا اتوق للمشاركة مرة أخرى”.
وتنتج سيارة فولكان ذات 7 لترات قوة تفوق 800 حصان ذات محرك 12 اسطوانة خلفية الدفع مع صندوق غيار لستة غيارات متوالية وبعض المواصفات الفنية الدقيقة التي تؤهل السيارة كإحدى أفضل السيارات الرياضية وهي مطابقة لجميع شروط الاتحاد الدولي للسيارات.
وفي هذا السياق يقول نيل سليد مدير عام استون مارتن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نحن في شركة استون مارتن سعداء وفخورون بالمشاركة في فعالية رد بول لسباقات السيارات في مسقط وهذه الشراكة مهمة جدا بالنسبة لنا وأضاف سليد “جلوس الحارثي خلف مقود فولكان مهم بالنسبة لنا كشركة مصنعة ونحن بانتظار هذا الحدث الشيق والممتع والمتوقع له النجاح الكبير وخاصة الجمهور العماني الذواق لرياضة السيارات مع لمسات الحارثي على السيارة “.
فيما قال الشيخ مهند الحشار من مجموعة شركات الحشار ” نحن من جانبنا مسرورون جدا لإمكانية تنظيم هذا الحدث على أراضي السلطنة وسيكون حدثاً مغايراً عن الاحداث التي أقيمت مسبقا في مجال رياضة السيارات وخاصة مشاهدة سيارة الفورمولا واحد على الشارع البحري بالسلطنة وهو سيكون مهما بالنسبة للحارثي أيضا كممثل استون مارتن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

إلى الأعلى