الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام مثير ومنافسة قوية تشهدها بطولة الصولجان بتواجد خبرات دولية
ختام مثير ومنافسة قوية تشهدها بطولة الصولجان بتواجد خبرات دولية

ختام مثير ومنافسة قوية تشهدها بطولة الصولجان بتواجد خبرات دولية

نظمها نادي الصولجان السلطاني وبمشاركة 6 فرق
البطولة تهدف الى تنمية مهارات وقدرات لاعبي فريق الصولجان بالخيالة السلطانية

متابعة ـ حسن البلوشي:
ختام مثير ومنافسة قوية شهده نهائي بطولة الصولجان (البولو) والتي نظمها نادي الصولجان السلطاني ورعى ختام البطولة مبارك بن حارث المحروقي مدير عام الشؤون القانونية والدراسات بشؤون البلاط السلطاني.
وشارك في منافسات المباراة الختامية (32) خيلا حيث أن مباراة الصولجان تتضمن إقامة (4) أشواط والفريق يتكون من (4) لاعبين وكل لاعب يحتاج إلى (4) خيول في كل مباراة.

أهداف
البطولة هدفت إلى تنمية مهارات وقدرات لاعبي فريق الصولجان بالخيالة السلطانية من خلال احتكاكهم بخبرات دولية أرجنتينية متخصصة في لعبة الصولجان مما سيساعدهم على اللعب في المحافل الدولية مستقبلا.

منافسة قوية
البطولة شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة في منافساتها وكان الحماس حاضرا بين اللاعبين من خلال المباريات التي خاضوها وظهرجليا مدى حرصهم على الاستفادة من الخبرات الدولية المشاركة بالبطولة.

خبرة دولية
الخبرة الدولية الأرجنتينية تواجدت في البطولة من خلال مشاركة (6) لاعبين دوليين أرجنتينيين في منافساتها لكسب فريق الصولجان بالخيالة السلطانية الخبرة الكافية من خلال الاحتكاك بلاعبين لهم باع طويل في لعبة الصولجان وتمثلت الخبرة الدولية في اللاعبين الأرجنتينين برماندو كورميك وتومي دياز ونانو هوراسيو ورولر تروز وديجو سشيفير وماتياس جارهان وجميعهم يتمتعون بمهارات وخبرات كبيرة في لعبة الصولجان.

6 فرق
شارك في منافسات البطولة (6) فرق من لاعبي الصولجان بالخيالة السلطانية وعلى رأس كل فريق لاعب أرجنتيني للاستفادة من خبراته وقسمت الفرق إلى مجموعتين وتأهل الأول من كل مجموعة للمنافسة على كأس البطولة.

الفرق المشاركة
تكون الفريق (أ) من تومي دياز وسيف السيابي وحسين البلوشي وحمد السناني وسمير الرحبي وتكون الفريق (ب) من نانو هوراسيو وخليل البلوشي وجمال الرئيسي وعبدالله السيابي وحمد الحجري وتكون الفريق (ج) من رولو تروز وعبدالله العوفي وجميل الخروصي وبسام خليل البلوشي وأحمد السليماني وتكون الفريق (د) من برماندو كورميك وتركي الفارسي وسمير المياحي ومشعل البلوشي وعصام الحمداني وتكون الفريق (ه) من ديجو سشيفير ويوسف الشيزاوي والذيب البلوشي وهيثم الحضرمي وراشد الوهيبي وتكون الفريق (و) من ماتياس جارهان وأحمد البلوشي ومازن الزدجالي وعادل الشملي وفهد الهاشمي.

المباراة النهائية
شهدت المباراة النهائية منافسة قوية بين فريقي (أ) و(د) بعد تصدرهما لمجموعتيهما ولعبا (4) أشواط حيث بدأ الفريق (د) المباراة بقوة وضغط على فريق (أ) من أجل احراز هدف السبق ولكن الفريق (أ) باغته بهجمة مرتدة استغل الأرجنتني تومي دياز مهارته وخبرته بتسديدة قوية محرزا هدف التقدم لفريق (أ) وحاول فريق (ب) احراز هدف التعادل ولكن سيف السيابي استغل سرعته ليحرز الهدف الثاني لفريق (أ) وقبل انتهاء الشوط الأول أحرز الأرجنتيني برماندو كورميك الهدف الأول لفريق (ب) من تسديدة قوية.

شوط مثير
الشوط الثاني كان مثيرا من خلال اللعب المفتوح من الفريقين خاصة من فريق (أ) الذي اعتمد على الهجمات المرتدة من خلال تحكمه بمنطقة منتصف الملعب عن طريق اللاعب الأرجنتيني تومي دياز الذي قام بارسال تمريرات مباغتة للاعب سيف السيابي الذي استغل مهارته وأحرز هدفين لتصبح النتيجة (4/1) بعدها سعى فريق (ب) لتقليص النتيجة باستغلال مهارات الأرجنتيني برماندو كورميك فأحرز هدفين عن طريق اللاعب سمير المياحي لينتهي الشوط الثاني (4/3) لمصلحة فريق (أ).

توسيع الفارق
ظهر جليا أن فريق (أ) كان ساعيا لتوسيع الفارق في الشوط الثالث وكان له ما أراد عن طريق لاعبه حسين البلوشي الذي استغل احدى الكرات العرضية مسجلا الهدف الخامس لفريق (أ) لينتهي الشوط الثالث بنتيجة (5/3) لصالح فريق (أ).

مهارة
الشوط الرابع استغله فريق (أ) الاستغلال الأمثل من خلال خبرة الأرجنتيني تومي دياز ولاعب فريق الصولجان بالخيالة السلطانية سيف السيابي الذي فتح المجال لحسين البلوشي للتقدم الذي استغل ارتباك دفاع فريق (د) وأحرز الهدف السادس منهيا على آمال فريق (د) للعودة الى المباراة لتنتهي بفوز فريق (أ) بنتيجة (6/3).

منافسة قوية
قال الرائد محمد بن سعود البلوشي مدير دائرة الأنشطة والسباقات بالخيالة السلطانية ان البطولة شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة وحققت الهدف المنشود من اقامتها من خلال اكتساب لاعبي الصولجان بالخيالة السلطانية مهارات مختلفة من اللاعبين الدوليين المشاركين في منافساتها.

بطولات أخرى
قال هوراسيو لابريدا الخبير الأرجنتيني في لعبة الصولجان البطولة هدفت الى رفع مستوى مهارات وقدرات لاعبي الصولجان بالخيالة السلطانية وتكوين فريق يمثل السلطنة في المحافل الدولية وتكرار اقامة مثل هذه البطولات عامل جيد.

استفادة
قال الرائد عبدالله بن خليفة البلوشي ضابط قسم الصولجان بالخيالة السلطانية ولاعب فريق الصولجان قال ان البطولة حققت الهدف الذي أقيمت من أجله فلاعبو فريق الصولجان بالخيالة السلطانية احتكوا بخبرات دولية في مجال اللعبة تمتلك خبرات تراكمية كبيرة فاستفاد اللاعبون من خلال مشاركة اللاعبين الدوليين في لعب عدة مباريات الأمر الذي ساعدهم على تحسين مستواهم الفني.

الفرق متساوية
قال الأرجنتيني برماندو كورمبيك مدرب فريق الصولجان بالخيالة السلطانية جميع الفرق المشاركة في البطولة مستواها متقارب واللاعبون الشباب استفادوا كثيرا من البطولة من خلال الاحتكاك والتنافس مع لاعبين مخضرمين في لعبة الصولجان.

أسلوب راق
قال سيف بن عبدالله السيابي لاعب فريق الصولجان بالخيالة السلطانية لقد استفدت كثيرا من تنطيم هذه البطولة من خلال مشاركتي بلعب العديد من المباريات فاستفدنا من اللاعبين الدوليين باسلوبهم الراقي وإيصالهم العديد من النقاط الفنية في اللعبة ساعدنا كثيرا في تطويرمهاراتنا خاصة اللاعبين الشباب.

بطولة ناجحة
قال اللاعبون حسين البلوشي وحمد السناني وسمير المياحي ان البطولة ناجحة من خلال المنافسة التي شهدتها والإثارة التي تميزت بها ومشاركة الخبرات الدولية في أجوائها ساعدنا على التألق في المباريات التي لعبناها.

رونق
قال خليل بن أحمد البلوشي لاعب فريق الصولجان بالخيالة السلطانية ان البطولة كانت حافلة بالمنافسة القوية ومشاركة الدوليين أضاف رونقا خاصا لها من خلال إثارة الحماس بيننا وكانت مهارة اللاعبين الأرجنتينيين الدوليين عالية وحاولنا مجاراتهم واستفدنا منهم خاصة في تنفيذ الكرات الثابتة.

تعاون
قال اللاعب الارجنتيني نانوهوراسيو أنا سعيد بزيارة السلطنة والمشاركة في هذه البطولة فشعب عمان طيب ووجدنا التعاون الكبير من الجميع وكان لاعبو الصولجان بالخيالة السلطانية في غاية الانضباط والجدية وحريصون على الاستفادة من الزملاء وقد لاحظت بأن لديهم مهارات فنية عالية.

حرص
قال الأرجنتيني ديجو سشيفير البطولة كانت شيقة من خلال تنافس الفرق في مجرياتها وكان لاعبو الخيالة السلطانية مميزون بأسلوبهم وبتعاونهم وكانوا حريصون على الاستفادة من خبراتنا ولاحظت ذلك من خلال التطبيق العملي أثناء المباريات ونتمنى لهم التوفيق في مختلف مشاركاتهم.

الشهورزي :
البطولة من أجل اكتساب الخبرة
قال العميد عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية ان بطولة الصولجان (البولو) أقيمت بالسلطنة بمشاركة لاعبين دوليين محترفين وهذا ساعد كثيرا على اكتساب لاعبي الصولجان بالخيالة السلطانية الخبرة من خلال المباريات التي شاركوا بها فتم توزيع اللاعبين الأرجنتينين الستة على ستة فرق الى جانب مشاركة لاعبين من الخيالة السلطانية مما أعطى دفعة معنوية للاعبين خاصة الشباب الذين سيمثلون السلطنة في المحافل الدولية بشهادة الخبراء المتواجدين في البطولة وأضاف الشهورزي هدفي تجهيز فريق يمثل السلطنة يكون مستعدا للمشاركة في المسابقات العالمية.

مبارك المحروقي:
انتشار اللعبة بالسلطنة
قال مبارك بن حارث المحروقي مدير عام الشؤون القانونية والدراسات بشؤون البلاط السلطاني راعي ختام البطولة ان لعبة الصولجان من الألعاب الجميلة التي تمارس من على صهوات الخيل ونتمنى انتشار هذه اللعبة في السلطنة وأضاف المحروقي شهدت المباراة الختامية منافسة قوية وهذا دليل على جاهزية الفريقين والتوفيق نتمناه لفريق الصولجان بالخيالة السلطانية في مشاركاته القادمة.

إلى الأعلى