الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الاتحاد العماني لسباقات الهجن ينظم أمسية تكريما للإعلاميين وأعضاء اللجان المساهمين في إنجاح الموسم
الاتحاد العماني لسباقات الهجن ينظم أمسية تكريما للإعلاميين وأعضاء اللجان المساهمين في إنجاح الموسم

الاتحاد العماني لسباقات الهجن ينظم أمسية تكريما للإعلاميين وأعضاء اللجان المساهمين في إنجاح الموسم

احتفالا بختام موسم سباقات 2013ـ 2014م
سعيد الغفيلي :التكريم حافز للجميع على بذل مزيد من الجهود خلال المواسم القادمة
حموده الحرسوسي :نثمن دور الإعلام في تغطية السباقات ونقل إنجازات الهجن والمضمرين
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
رعى المكرم الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن مساء امس الاول حفل تكريم الاعلاميين وأعضاء اللجان المساهمين في تغطية وتنظيم السباقات التي اقامها ونظمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن خلال موسم 2013/ 2014م وذلك بمزرعة الرحبة بحضور جمع من اعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لسباقات الهجن والاعلاميين والمسؤولين وأعضاء اللجان .
وقال المكرم الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن: الحفل يأتي تكريما للاعلاميين وأعضاء اللجان على جهودهم الكبيرة التي بذلوها طيلة الموسم الماضي ، معربا عن أمله في ان يكون هذا التكريم حافزا على بذل المزيد من الجهود خلال المواسم القادمة فيما يعزز ايصال الرسالة الاعلامية الخاصة بالهجن للمجتمع.
وبين الغفيلي ان الاتحاد العماني لسباقات الهجن يؤمن بأهمية الرسالة الاعلامية الهادفة التي تنقل واقع رياضة الهجن وأحداثها على الساحتين المحلية والخليجية ، موضحا ان ملاك الهجن والمضمرين العمانيين يستحقون نقل إنجازاتهم وما يحققونه عبر وسائل الاعلام.
من جانبه قال سعادة حموده بن محمد بن خلفان الحرسوسي عضو امين سر الاتحاد العماني لسباقات الهجن إن الحفل يأتي تتويجا لختام موسم ناجح لسباقات الهجن وتشجيعا لجميع من ساهم في إنجاح السباقات التي أقيمت بشتى ميادين السلطنة .
واكد الحرسوسي ان الاتحاد العماني لسباقات الهجن يواصل تطوير منظومته الاعلامية عبر التواصل مع وسائل الاعلام والصحفيين والاعلاميين المتابعين لسباقات الهجن .
وعبر سعادة حموده الحرسوسي عن بالغ شكره وتقديرة لكل الاعلاميين وأعضاء اللجان على ما بذلوه خلال الموسم الماضي ، معربا عن أمله في ان تتواصل الجهود خلال المواسم القادمة.
وقد اختتم الاتحاد العماني لسباقات الهجن موسم 2013/ 2014م ، عبر اقامة سباق بميدان صحار لسباقات الهجن استمر لمدة 4 ايام ، وشهد مشاركة واسعة من كافة ملاك الهجن بالسلطنة ، حيث رصدت جوائز عينية ونقدية ثمينة.

7 أشواط مثيرة شهدها سباق الهجن الفطايم بولاية الجازر

محمد الجنيبي :اهتمام الشباب بسن الفطايم يدفعنا إلى دعم هذه الفئة من الهجن
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
في إطار الدعم الذي يقدمه ابناء ولاية الجازر بمحافظة الوسطى لسباقات الهجن اقيم الاسبوع الماضي سباق للهجن الفطايم بميدان السباق بولاية الجازر حيث قدم جوائز السباق محمد بن سليم بن صالح الجنيبي احد ابناء ولاية الجازر،كدعم منه وتشجيعا لهذه الرياضة العريقة .
وشهد السباق منافسة قوية بين الهجن المشاركة لسن الفطايم،حيث تعددت الاشواط بين البكار والجعدان .
وفازت بالشوط الاول من مسافة 1500 متر البكرة (ولايه ) لمالكها عثمان بن حمد الجنيبي ،فيما فاز بالمركز الاول بالشوط الثاني غصب لرايد بن سليم الجنيبي،اما الشوط الثالث فكان من نصيب شاوهين لزاهر بن بخيت المهري.
وفي الشوط الرابع فازت بالمركز الاول الشاهنيه لمالكها زاهر بن بخيت المهري .
وفي الشوط الاول للصعوب من مسافة 1200 متر فازت بالمركز الاول امجاد لرايد بن سليم الجنيبي، اما الشوط الثاني فقد كان من نصيب شوده لمنصور بن ناصر الجنيبي ،اما الشوط الثالث فكان من نصيب مياس لسعيد بن سعود الجنيبي .
وفي ختام السباق قام محمد بن سليم الجنيبي بتوزيع الجوائز على المشاركين،واعلن في تصريح له عن اضافة جوائز سيارات للموسم القادم مؤكدا ان سباق الهجن الفاطيم يلاقي الكثير من الاهتمام من قبل الشباب حيث يسعون الى تضمير الهجن والمشاركة بها طلبا لتحقيق الانجازات والتفوق ومن ثم الانتفاع بصفقات البيع التي تعود عليهم بالفائدة الكبيرة والانتفاع اقتصاديا من هذه الرياضة .

إلى الأعلى