الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يعولون على التفاف إقليمي ودولي لدعم إنهاء الاحتلال
الفلسطينيون يعولون على التفاف إقليمي ودولي لدعم إنهاء الاحتلال

الفلسطينيون يعولون على التفاف إقليمي ودولي لدعم إنهاء الاحتلال

نيران على الصيادين في غزة

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
يعول الفلسطينيون على التفاف إقليمي ودولي لدعم حقهم في إنهاء الاحتلال فيما أطلق جنود الاحتلال نيرانهم على الصيادين في بحر غزة.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله “إننا نعول على أكبر التفاف عربي وإقليمي ودولي لدعم حقنا في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا ومقدراتنا، ولحقنا في العيش بحرية وكرامة في رحابها”.
جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر السنوي لجمعية الأخوة المصرية العربية الإفريقية العالمية، أمس الأحد، في رام الله، بحضور سفير جمهورية مصر العربية وائل عطية، ورئيس جمعية الأخوة المصرية العربية الإفريقية العالمية أحمد سمير، وعدد من الوزراء وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والشخصيات الرسمية والاعتبارية.
وأردف الحمد الله: “إن أحد أهداف إسرائيل في عدوانها المستمر، وفي هجمتها الاستيطانية الممنهجة وغير المسبوقة هو نزع مقومات دولتنا المنشودة وسلبها سيادتها وحيويتها وتواصلها الجغرافي، ومنع اقتصادها الوطني من التطور والنمو، وفي الوقت الذي اعتمد فيه شعبنا نهج المقاومة الشعبية السلمية للتصدي لممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، تركز عمل الحكومة على تكريس بنية مؤسساتية فاعلة قادرة على تقديم أفضل الخدمات وتعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين ، فقدم الشعب الفلسطيني صورة مشرفة لشعب يقاوم الاحتلال ويبني دولته بسواعد وخبرات وعقول أبنائه، وتوالت اعترافات دول وشعوب وبرلمانات العالم بجاهزيتنا وحقنا في إقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، وغزة والأغوار في قلبها”.
إلى ذلك استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي أمس بنيران رشاشاتها مراكب الصيادين قبالة وسط قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان أن زوارق الاحتلال البحرية أطلقت نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين بشكل عشوائي، دون أن يبلغ ذلك عن وقوع إصابات.
من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتحمت مقام يوسف شرق مدينة نابلس.
وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه في حي الضاحية جنوب نابلس ، واعتقلت اثنين جنوب بيت لحم، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما.

إلى الأعلى