الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي تغلق باب المشاركة
مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي تغلق باب المشاركة

مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي تغلق باب المشاركة

أغلقت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي في الثاني من ابريل الجاري باب المشاركة في مسابقة “عمان الدولية الأولي للتصوير الضوئي” حيث سجل الموقع الالكتروني مشاركة ١٠٤٠ مصورا من مختلف دول العالم، وذلك بعد تمديد فترة المشاركة لمدة يومين فقط. وشهدت المسابقة تفاعلا من الاندية والجمعيات المعنية بفن التصوير الضوئي والمنضوية تحت الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي الفياب واتحاد المصورين العالمي ورابطة المصورين الدوليين اضافة لاعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.
واتمت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التي تستضيف المسابقة الاستعدادات لاستقبال لجان التحكيم المكونة من إثني عشر مصورا ضوئيا محترفا، أربعة منهم من الصين ومقدونيا والكويت والبحرين.
وقال أحمد بن سالم الكندي (فنان الفياب) مدير المسابقة: إن عدد المصورين الذين استوفوا شروط المشاركة بلغ ٥٤٠ مصورا ضوئيا من ٦٠ دولة عربية واجنبية تقدموا بأكثر من ٧٠٠٠ صورة في اربعة محاور هي تصوير( الطبيعة) و (الحياة البرية) و(حياة الناس) ومحوران مفتوحان تركت فيهما الحرية للمشارك لابراز مواهبه الفنية.
وجاءت الصين في مقدمة الدول المشاركة باكثر من ١١٥ مصورا ضوئيا. وتقدم “الكندي”بشكره إلى جميع المصورين المشاركين والاندية والجمعيات على تفاعلهم والمساهمة في انجاح اول مسابقة كبرى في مجال التصوير الضوئي تقام بالسلطنة وتضم ٤ صالونات.

إلى الأعلى