الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: مقتل شرطي وإصابة آخرين بهجوم قرب القاهرة

مصر: مقتل شرطي وإصابة آخرين بهجوم قرب القاهرة

القاهرة من إيهاب حمدي:
صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، بإطلاق مجهولين أعيرة نارية فجر أمس الاثنين تجاه إحدى سيارات الشرطة، أثناء تواجدها بالطريق الدائري بدائرة مركز شرطة الخصوص، بمديرية أمن القليوبية بالقرب من القاهرة .
وأوضحت الداخلية، أن الحادث أسفر عن استشهاد رقيب الشرطة مصطفى محمد أمين رفعت، وإصابة كلٍ من ملازم أول خالد محمد السيد، رقيب الشرطة حسن محمد حسن. وتم نقل المصابين للمستشفى، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة.
من جهة اخرى، تمكنت قوات الأمن المصرية بشمال سيناء من ضبط 37 من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس فى قضايا متنوعة، حيث تم إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية . يأتي ذلك فى اطار الاجراءات الأمنية المكثفة على مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء , ومن خلال الحملات الأمنية المستمرة لضبط الخارجين عن القانون والمتهمين الهاربين والمطلوبين فى تنفيذ الأحكام والمشتبه فيهم. وفي إطار خطة مديرية الأمن للتصدي للجريمة بشتى صورها بما يحقق المنظومة الأمنية بشقيها ( الوقائي ` القمعي ) بصوره إيجابية وماله من مردود إيجابي علي كافة المواطنين , وما يتطلبه ذلك الأمر من إجراءات تتسم بالشرعية والقانون من خلال جمع المعلومات الدقيقة التي تمكن من استهداف وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية والمطلوبين أمنياُ بغية فرض الشرعية وسيادة القانون. وأعلن مصدر أمنى أنه في مجال تنفيذ الأحكام انه تم ضبط 37 من المحكوم عليهم في قضايا متنوعة والهاربين من تنفيذ الأحكام من بينهم : المدعو : خليل س . ح . خ ( مواليد 1989/8/10 ) مقيم في دائرة قسم شرطة رابع العريش , والمطلوب للتنفيذ عليه فى قضية جناية ( مخدرات ) , والمحكوم عليه فيها غيابياk بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيها ، الى جانب عدد ( 14 ) محكوما عليهم في قضايا جنح الحبس الجزئي , ( 4 ) محكوم عليهم في قضايا جنح الحبس المستأنف , ( 15) محكوما عليهم في قضايا جنح الغرامات , و( 3 ) محكوم عليهم بالمخالفات .

إلى الأعلى