الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة التربية والتعليم تستقبل وزير التعليم العالي بيلاروسيا
وزيرة التربية والتعليم تستقبل وزير التعليم العالي بيلاروسيا

وزيرة التربية والتعليم تستقبل وزير التعليم العالي بيلاروسيا

كتب – عبدالله الجرداني :

استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم أمس بمكتبها بديوان عام الوزارة معالي ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حاليا.
جرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تطويرها، وذلك ضمن اتفاقية التفاهم المشتركة والموقعة بين الجانبين أثناء زيارة الوفد العماني للجمهورية البيلاروسية.
وأكدت معاليها حرص السلطنة على تفعيل مذكرة التفاهم في الجوانب التربوية والتعليمية بما يعزز العمل المشترك بين البلدين، موضحة وجود مبادرة لتأليف قصص بين أطفال السلطنة وبيلاروسيا لتعريف الطلبة البلاروسيين بالرمز العمانية وتعريف الطلبة العمانيين بالرموز البلاروسية، كما أوضحت معاليها أن هناك مجالات تعاون بين البلدين من خلال مشروع تواصل الثقافات،والتوأمة بين المدارس المنتسبة لليونسكو.
وتطرقت معالي الوزيرة إلى عدد من البرامج والمشاريع التي تنفذها وزارة التربية والتعليم والتي تعد مجالا خصبا للتعاون بين البلدين ومن بينها : مشروع إنشاء المركز الوطني للتقويم والامتحانات، ومشروع المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، ومشروع بناء المؤشرات التربوية لتقييم أداء المدارس، ومشروع المركز الوطني لتقييم الأداء المدرسيالذي وجه مجلس التعليم بانشائه مؤخرا، ومشروع بناء معايير للمناهج الدراسية.
وأعرب معالي الضيف البيلاروسي عن سعادته بزيارة السلطنة والتعرف على برامج وأنشطة وزارة التربية والتعليم والتي تتقاطع في كثير من جوانبها مع هذه البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في السلطنة ، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة الدعوة التي قدمتها معاليها إلى الجانب البيلاروسي من أجل المشاركة في البرنامج الخاص بحوار الثقافات موضحا أنه من الممكن أن يستفيد من هذا البرنامج في المرحلة الأولى الطلبة البيلاروسيين الدارسين للغة العربية، كما أوضحت معالي الوزيرة الى أنها ستدرس الدعوة الموجهة لها من معالي وزير التربية البيلاروسي لمشاركة عدد من الطلبة في المخيمات الصيفية التي تنفذها وزارة التربية البيلاروسية..
حضر المقابلة من وزارة التربية والتعليم الدكتورة معصومة بنت حبيب العجمية مستشارة وزيرة التربية والتعليم لتطوير الأداء اللغوي، ومحمد بن سليم اليعقوبي أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، والدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية ، المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني، المكلفة بتسيير المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، وسليمان بن سيف الكندي المدير العام لمديرية العامة لتقنية المعلومات ، وعدد من المسؤولين التربويين في الوزارة.
ومن جانب آخر قام معالي ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له بزيارة مدرسة ثريا البوسعيدية للتعليم الأساسي بمحافظة مسقط واطلع على عدد من مرافق المدرسة والجوانب التربوية والتعليمية الموجودة فيها.
كما استقبل الدكتور عبدالحكيم بن هلال الإسماعيلي المدير العام للتعليم التقني يوم أمس معالي ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم العالي بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له بالكلية التقنية العليا، وبحضور كل من الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي عميد الكلية التقنية العليا ومساعدي العميد.
تطرق الجانبان إلى أوجه التعاون بين الكلية ووزارة التعليم بجمهورية بيلاروسيا في مجال التعليم التقني وسبل تعزيزها، كما استمع الضيف والوفد المرافق له لعرض تقديمي موجز عن مسيرة التعليم التقني بالسلطنة والنظام الدراسي في الكليات التقنية.

إلى الأعلى