السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يرفعون ملف الشريف إلى (الجنائية الدولية)
الفلسطينيون يرفعون ملف الشريف إلى (الجنائية الدولية)

الفلسطينيون يرفعون ملف الشريف إلى (الجنائية الدولية)

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنها سترفع ملف الشهيد الفلسطيني عبدالفتاح الشريف الذي أجهز عليه أحد جنود الاحتلال بعد جرحه إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وأضافت الوزارة في بيان “أكدت نتائج تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف على صدق الرواية الفلسطينية التي ظهرت بشكل جلي وواضح في مقاطع الفيديو الذي وثق الجريمة وأثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن الرصاصة التي أطلقها الجندي الإسرائيلي تسببت في استشهاده”
ويظهر تسجيل فيديو صورته جماعة بتسيلم الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الإنسان الجندي يطلق النار في الرابع والعشرين من الشهر الماضي على رأس فلسطيني ملقى على الأرض ومازال يتحرك في الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
ووافقت إسرائيل على حضور طبيب فلسطيني لعملية تشريح جثمان الفلسطيني التي جرت الأحد دون المشاركة فيها وإنما بتسجيل ملاحظاته.
وقال ريان العلي الطبيب الفلسطيني الذي حضر عملية التشريح لإذاعة صوت فلسطين “الإصابة القاتلة تبين أنها إصابة نافذة إلى تجويف الدماغ وإلى داخل تجويف الجمجمة مع تهتك كامل لمادة الدماغ وتفتت في عظام الجمجمة بشكل كامل ومع خروج جزء كبير من مادة الدماغ من جرح المخرج.”
وأضاف أن هذه “هي الإصابة القاتلة التي أدت إلى الوفاة بشكل مباشر.”
إلى ذلك حث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله دول الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها والاعتراف بشكل كامل بالدولة الفلسطينية.
كما دعا الحمد الله خلال لقائه في مدينة رام الله مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العمل الخارجي الأوروبي كريستيان بيرجر إلى منع دخول بضائع المستوطنات الإسرائيلية “غير الشرعية” وفق القانون الدولي.
وأكد الحمد الله على ضرورة دعم الاتحاد الأوروبي للأفكار الفرنسية لإعادة إحياء العملية السلمية من خلال عقد مؤتمر سلام دولي لتطبيق كافة قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين.

إلى الأعلى