الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / لقاء تعريفي بين تطبيقية نزوى ومسؤولي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون
لقاء تعريفي بين تطبيقية نزوى ومسؤولي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون

لقاء تعريفي بين تطبيقية نزوى ومسؤولي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون

ركز على برنامج الاتصال الجماهيري وارتباطه بالعمل
نفذت المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية ممثلة بكلية العلوم التطبيقية بنزوى لقاء تعريفيا بالمسؤولين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وذلك ضمن توجه وزارة التعليم العالي نحو تعزيز التعريف بالبرامج الأكاديمية المطروحة بكليات العلوم التطبيقية في عدد من مؤسسات قطاعات العمل الحكومية والخاصة، وذلك تأكيداً على تنفيذ الخطة الاستراتجية التي تنتهجها الوزارة خلال الخمس السنوات القادمة.

ترأس وفد الكلية الدكتور سعيد بن خلف النبهاني عميد الكلية بحضور الدكتورة هند حلمي مديرة برنامج الاتصال الجماهيري ورئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالكلية وأعضاء من الهيئة التدريسية بالبرنامج وطلبة ممثلين لتخصصات الاتصال الجماهيري المختلفة. وحضر اللقاء عدد من رؤساء القطاعات ورؤساء الأقسام ولفيف من المهتمين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
بدأ اللقاء التعريفي بكلمة للدكتور سعيد النبهاني تحدث فيها عن الهدف من اللقاء وأنه يأتي ضمن اللقاءات الدورية التي تنفذها الوزارة للتعريف بالبرامج الأكاديمية المطروحة بالكليات والمهارات العلمية والعملية التي يتمتع بها الطلبة سواء تلك المرتبطة بالمقررات أو الأنشطة الطلابية التي تتبناها الكليات.
تخلل اللقاء عرض مرئي عن برنامج الاتصال الجماهيري الذي يطرح بكل من نزوى وصور وصلالة حيث اشتمل العرض على تطور الكليات ونشأتها بما يؤكد رصانتها وعمقها الأكاديمي واستفادتها من الخبرات الأكاديمية في رفد سوق العمل بالمخرجات التي تواكب متطلبات التنمية الشاملة، تم التعريف برؤية وأهداف ورسالة الكليات والبرامج الأكاديمية والتخصصات الفرعية لكل برنامج بصورة عامة. ركز اللقاء على التعريف ببرنامج الاتصال الجماهيري وارتباطه بمجال عمل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حيث يطرح البرنامج حالياً خمسة تخصصات هي الصحافة والعلاقات العامة والاعلام الرقمي والاعلان وإدارة الاعلام. كما تطرق في حديثه للتحديث المستمر للبنية الأساسية للكليات والاستوديوهات التخصصية المزودة بأحدث التقنيات والأجهزة التي تواكب الطفرة الكبيرة التي يشهدها العالم في تقنيات الاعلام.
تم عرض فيلم عن إنجازات طلاب البرنامج وهيئته التدريسية اشتمل على رصد للجوائز الإقليمية والمحلية التي حازت عليها المشاريع الدراسية للطلاب من أفلام قصيرة وثلاثية الابعاد عكست مواصفات خريج برنامج الاتصال الجماهيري ومهارات وجاهزيته لسوق العمل الى جانب مواكبة المناهج الدراسية للاتجاهات العالمية المعاصرة.

كما تحدثت الدكتورة هند حلمي عن نتائج مراجعة برنامج دراسات الاتصال التي نتج عنها خطط دراسية جديدة تضمنت التدريب على رأس العمل كشرط تخرج من البرنامج وزيادة جرعات التطبيق العملي واضافة مقررات عملية وادراج مشروع التخرج في جميع الخطط الدراسية الى جانب تغيير مسمى البرنامج الى الاتصال الجماهيري.

تم عرض أفلام من انتاج الطلبة لاقت استحساناً وتفاعلاً كبيرا من الحضور، ثم فتح باب النقاش الذي تخللته مداخلات مهمة تصب في مصلحة البرنامج ومخرجات كتغذية راجعة من قطاع الصناعة. ومن ثم قام الوفد بجولة في استوديوهات الإذاعة والتلفزيون تعرفوا خلالها على أحدث التقنيات المستخدمة باستديوهات السلطنة.
الجدير بالذكر أن كلية العلوم التطبيقية بنزوى تطرح الى جانب برنامج الاتصال الجماهيري، برنامج ادارة الاعمال الدولية بتخصصاته الفرعية من إدارة الاعمال الدولية والمحاسبة، إلى جانب برنامج التصميم بتخصصاته الثلاثة، الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي.

إلى الأعلى