الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يدمر أوكارا للإرهاب في ريف السويداء ودير الزور وحمص

الجيش السوري يدمر أوكارا للإرهاب في ريف السويداء ودير الزور وحمص

دمشق ـ (الوطن):
دمر الجيش السوري أوكارا للإرهابيين في عمليات مركزة بريف السويداء ودير الزور وحمص.
ونفذت وحدة من الجيش عملية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف السويداء الشمالي الشرقي ودمرت لهم آلية ومربض هاون.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بأن وحدة من الجيش “دمرت عربة مزودة بمدفع ومربض هاون في رمايات نارية مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” في تلي أشيهب الشمالي وظلفع”.
وبين المصدر أن الرمايات أسفرت أيضاً عن “إيقاع عدد من الإرهابيين التكفيريين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.
كما أوقع سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر كبيرة في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” في طلعاته على تجمعاتهم ومحاور تحركهم بدير الزور والرقة.
وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو نفذ غارات على محاور تحرك وتسلل إرهابيي “داعش” شمال قرية الجفرة وفي البغيلية ومحيط مطار دير الزور ما أسفر عن “تدمير مقرات وآليات مزودة برشاشات ومقتل وإصابة العديد منهم”.
ودمرت حامية مطار دير الزور أمس 17 آلية مفخخة هاجم بها إرهابيو تنظيم “داعش” المطار وأوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوفهم، في حين دمرت وحدة من الجيش 4 آليات محملة بإرهابيين من “داعش” وأسلحة وذخيرة في قرية الجفرة وآلية في حي الصناعة في مدينة دير الزور.
وفي السياق ذاته أشار المصدر إلى أن “سلاح الجو نفذ غارة على تحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي في مطار الطبقة” جنوب غرب مدينة الرقة بنحو 55 كم أسفرت عن “تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.
وفي ريف حمص أكد مصدر عسكري تدمير عشرات الآليات والمقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” خلال طلعات للطيران الحربي السوري على أوكارهم في ريفي حمص الشرقي والشمالي.
بدوره نقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري “تعرض طائرة حربية لصاروخ أرض جو أثناء قيامها بمهمة استطلاعية فى ريف حلب ما أدى إلى سقوطها”.
وأشار إلى أن الطيار هبط بالمظلة و”العمل جار لانقاذه”.

إلى الأعلى