الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم .. انطلاق مهرجان ضنك السياحي

اليوم .. انطلاق مهرجان ضنك السياحي

ضنك ـ من ناعمة الفارسية :
تنطلق مساء اليوم الخميس فعاليات مهرجان ضنك السياحي الذي تنظمه لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة.
يرعى حفل افتتاح المهرجان معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، والذي سيستمر عشرة أيام بحديقة البلدية بمركز الولاية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والاهلية والخاصة والفرق التطوعية وأصحاب المواهب والابتكارات والابداعات المختلفة.
يهدف المهرجان لإبراز الجوانب السياحية والترفيهية والطبيعية والتراثية والتسويقية التي تتمتع بها ولاية ضنك خصوصا وأن الولاية تتمتع ببيئة سياحية متنوعة أضف إلى ذلك الفعاليات التراثية التي ستقام وستتوزع على مختلف قرى الولاية أبرزها سباق عرضة الهجن ومسابقات الرماية التقليدية والأمسيات الأدبية والشعرية والترفيهية المختلفة.
وأشار علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة الجهة المنظمة للمهرجان قائلا: بأن فرع الغرفة بالمحافظة سيواصل جهوده من أجل تشجيع السياحة باعتبارها ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني وعاملا مهما من أجل تنويع مصادر الدخل كما أن مهرجان ضنك السياحي يعتبر فرصة للتعريف بالمقومات السياحية التي تزخر بها ولاية ضنك.
من جهته أوضح سيف بن سعيد البادي نائب رئيس فرع الغرفة بالظاهرة ورئيس لجنة السياحة أن هناك العديد من الاجنحة التي سوف يضمها المهرجان والتي من أبرزها جناح الالعاب الشعبية وجناح القرية التراثية بالإضافة الى الايام السياحية والثقافية والفنية والترفيهية طيلة أيام المهرجان بالإضافة الى الخيمة البدوية والفنون التقليدية والبرامج التسويقية خاصة تلك التي تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
مضيفا: خلال هذا المهرجان سيتم تنظيم ندوة عن فرص الاستثمار السياحي بمحافظة الظاهرة ومسابقة للرماية ببلدة قميراء بولاية ضنك وعرضة الابل ببلدة دوت بولاية ضنك بالإضافة الى سباق للدراجات الهوائية.

إلى الأعلى