الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الهيئات المالية العربية تؤكد على ضرورة بذل جهود إضافية لدعم سياسات التنويع الاقتصادي
الهيئات المالية العربية تؤكد على ضرورة بذل جهود إضافية لدعم سياسات التنويع الاقتصادي

الهيئات المالية العربية تؤكد على ضرورة بذل جهود إضافية لدعم سياسات التنويع الاقتصادي

بمشاركة السلطنة

المنامة ـ العمانية: انطلقت يوم أمس في البحرين أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بعقد 6 اجتماعات مغلقة لمجالس المحافظين ووزراء المالية العرب.
وشارك في الاجتماعات المغلقة معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وسعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني وأعضاء الوفود الأخرى المشاركة في المؤتمر.
وتطرق المشاركون في الاجتماعات المشتركة إلى بحث سبل إرساء مقومات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية وتثبيت دعائمها، والعمل على تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي العربي، مستعرضين التحديات التي تواجه الاقتصادات العربية في ظل استمرار تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي وحركة التجارة الدولية، وانخفاض الأسعار العالمية للسلع الأساسية، وفي مقدمتها النفط، إلى جانب تواصل تأثر عدد من الدول العربية بتطورات داخلية تنعكس على النشاط والاستقرار الاقتصادي لديها.
وأكد المشاركون على ضرورة بذل جهود إضافية لدعم سياسات التنويع الاقتصادي والإصلاحات الهيكلية وبناء القدرات، والتركيز على زيادة معدلات النمو الاقتصادي ورفع المستوى المعيشي للمواطنين وإيجاد فرص عمل جديدة إضافة الى تقوية أسواق التمويل المحلية، والاهتمام بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير أسواق العمل وزيادة مرونتها، بالإضافة إلى تعزيز التكامل الاقتصادي العربي.

إلى الأعلى