الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / إدريس الهوتي يشارك في بينالي الإمارات الدولي الأول
إدريس الهوتي يشارك في بينالي الإمارات الدولي الأول

إدريس الهوتي يشارك في بينالي الإمارات الدولي الأول

يشارك الفنان التشكيلي إدريس الهوتي في فعاليات بينالي الإمارات الدولي الأول للفنون، الذي يقام في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بدعوة خاصة من الجهة المنظمة. تنظم البينالي وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات بالشراكة مع فندق هيلي ريحان روتانا بمدينة العين وذلك خلال الفترة من 9 إلى 16 إبريل الحالي.
يحمل البينالي في دورته الأولى شعار “حلم الأرض”، وسيشتمل على معرض يشارك فيه ثلاثون فناناً من مختلف دول العالم يعرضون خلالها أعمالهم التي تجسد تجاربهم الفنية المتنوعة، وعلى ملتقى للفنون يعمل فيه الفنانون المشاركون لإنتاج أعمال فنية يتشاركون بها خبراتهم وأفكارهم.
وسيتم في البينالي تكريم عدد من الفنانين ضيوف الشرف، وستقام جلسات نقدية وحوارات فنية، بالإضافة إلى رحلات وزيارات للتعريف بطبيعة الإمارات وثقافتها وموروثها التاريخي. ويشرف على البينالي من الناحية الفنية الفنان المصري الدكتور عادل مصطفى.
ويعتبر إدريس الهوتي من الفنانين التشكيليين العمانيين النشطين، وقد برز من خلال مشاركاته الفنية التي زادت على الثمانين مشاركة محلياً وخارجياً على مدى أربعة وعشرين عاماً، والتي قدم خلالها أعماله المستوحاة من البيئة العمانية، وله بصمته الخاصة في الأسلوب الذي يعمل على توظيفه في أعماله الفنية، تميزه عن غيره، وله مشاركات في مختلف مجالات الفن التشكيلي منها الرسم والتصوير والحروفية والفن الرقمي والفيديو آرت، كما قدم أكثر من عشرين حلقة عمل للفنانين المبتدئين في مختلف أنحاء السلطنة منذ عام 1999.

إلى الأعلى