الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / «تنمية نفط عُمان» تدعم برنامجاً لتحسين معايير قيادة الحافلات المدرسية
«تنمية نفط عُمان» تدعم برنامجاً لتحسين معايير قيادة الحافلات المدرسية

«تنمية نفط عُمان» تدعم برنامجاً لتحسين معايير قيادة الحافلات المدرسية

وقعت شركة تنمية نفط عُمان عقداً لتدريب 400 سائق في مجال القيادة الوقائية لسائقي الحافلات المدرسية في منطقة امتيازها.
وبموجب شروط مذكرة التفاهم المبرمة مع معهد التدريب التقني والإداري سيخضع سائقو حافلات 45 مدرسة لتدريب عملي ونظري باللغة العربية بالإضافة إلى التدريب على القيادة الوقائية سيتلقى السائقون تعليمات حول أهمية الصيانة الجيدة للمركبات والرعاية المقدمة للركّاب والتوعية بالسلامة على الطرق بشكل عام.
ويتم تنفيذ البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة خمسة أسابيع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وستشمل المرحلة الأولى منه تدريب سائقي حافلات المدارس في ولاية ثمريت في جنوب منطقة امتياز الشركة ثم يتوسع البرنامج فيما بعد ليشمل المدارس الواقعة في شمال منطقة الامتياز.
وسيقوم معهد التدريب التقني والإداري ومقره مسقط بتقديم تدريب للسائقين دون مقابل خلال جلسات تستغرق نصف يوم في المدارس بينما توفر الشركة الترتيبات المتعلقة بالتخطيط والخدمات اللوجستية.
وقال المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي: تلتزم الشركة بالسلامة على الطرق في سائر أنحاء منطقة امتيازها وخارجها والتي تشمل ضمان الرعاية للتلاميذ أثناء نقلهم من المدارس وإليها.
وقال: يهدف هذا البرنامج إلى تدريب سائقي الحافلات المدرسية على كيفية قيادة المركبة مع توخي الحيطة والحذر، وكذلك التأكيد على أهمية ضمان أن تكون سياراتهم صالحة للسير على الطرق.
كما يسعى البرنامج إلى ترسيخ عقلية الرعاية الواجبة تجاه الركاب الصغار، مثل ضمان ربط حزام الأمان أثناء الرحلات وأنّ الأطفال يستقلون الحافلات وينزلون منها بطريقة آمنة.
من جانبه قال خالد أسعد المدير الإداري لمعهد التدريب التقني والإداري: نحن سعداء بالشراكة في تنفيذ هذا التدريب الحيوي، ونشعر بالفخر على ثقة شركة تنمية نفط عُمان في خبراتنا في هذا المشروع التوعوي ونتطلع إلى العمل مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز سلامة الأطفال .
تجدر الإشارة إلى أن شركة تنمية نفط عُمان تعمل أيضاً مع وزارة التربية والتعليم لتعزيز الصحة العامة والسلامة والوعي البيئي في المدارس. وتقوم الشركة بالإشراف على تدريب اثنين من كل مدرسة ليكونا بمثابة حلقتي وصل في مجال الصحة والسلامة والبيئة في المدرسة، وسيكونان مسؤولين عن رفع مستوى الوعي في مجال السلامة العامة وضمان شمولية ذلك للتعامل مع المخاطر المحتملة، كمخاطر الحرائق.

إلى الأعلى