الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تحت شعار “ثقافتي عربية” معهد الضاد يحتفل بافتتاح برنامجه الأكاديمي للعام الجديد بجامعة نـزوى
تحت شعار “ثقافتي عربية” معهد الضاد يحتفل بافتتاح برنامجه الأكاديمي للعام الجديد بجامعة نـزوى

تحت شعار “ثقافتي عربية” معهد الضاد يحتفل بافتتاح برنامجه الأكاديمي للعام الجديد بجامعة نـزوى

نـزوى – من سالم بن عبدالله السالمي:
احتفل معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها بافتتاح برنامجه للعام الأكاديمي الجديد ضمن فعاليات الموسم الثقافي لجامعة نـزوى تحت شعار “ثقافتي عربية” وذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز بن يحيى الكندي -نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.
بدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم، تلته قصيدة شعرية للشاعر عثمان بن موسى السعدي، وألقى مدير معهد الضاد الدكتور غسان الشاطر كلمة عرف فيها بالمعهد ورسالته وأهدافه والدورات التي يقدمها للمتعلمين للعربية، بعدها ألقى راعي الحفل كلمته التي تحدث من خلالها عن هذه المناسبة وعن أهمية اللغة العربية ومكانتها في البلدان العربية والدور الذي يقوم به معهد الضاد في تعليم العربية للطلاب الأجانب من مختلف بلدان العالم مؤكدا أهمية تضافر الجهود من أجل اللغة العربية قائلا: أدعو كافة المعنيين بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها إلى تضافر الجهود وتكامل الأدوار بينهم والاستغلال الأمثل للبيئة المحيطة كحاضنة فعالة في القيام بهذه الرسالة على أكمل وجه. بعد ذلك شارك طلاب المعهد بتقديم عدد من الفقرات الفنية والوصلات الغنائية والمشاهد التمثيلية باللغة العربية.
وفي إطار الحفل افتتح الكندي المعرض المصاحب والذي شمل على مجموعة من الأركان المختلفة كركن معهد الضاد وركن كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وركن الخط العربي وركن المشغولات اليدوية وركن الرسم بالخيوط الوترية، كما أبرز المعرض مجموعة من مشاريع الطلاب المبدعين والمهتمين بدراسة اللغة العربية.
إضافة إلى ذلك تخلل الحفل مجموعة من الفقرات في الفترة المسائية شملت دور الشريك اللغوي ومدى أهميته في تعليم اللغة العربية، ومسرحية قدمها طلاب معهد الضاد، كما ألقى أحد طلاب كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها قصيدة شعرية للشاعر الكبير محمود درويش، إلى جانب فقرة المناظرة الشعرية، وقدمت الطالبة مروة الحارثية فقرة عن تجربة جامعة نزوى في تدريس العربية للناطقين بغيرها، وفي الختام قدم الدكتور عبدالله الهاشمي عميد كلية العلوم الشرعية محاضرة علمية تحدثت عن تعريب التعليم الجامعي.. التحديات والفرص.

إلى الأعلى