الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق منافسات مهرجان التلاقي لسباقات الهجن بولاية جعلان بني بوعلي
انطلاق منافسات مهرجان التلاقي لسباقات الهجن بولاية جعلان بني بوعلي

انطلاق منافسات مهرجان التلاقي لسباقات الهجن بولاية جعلان بني بوعلي

جعلان بني بوعلي من جمعه السعدى :
انطلقت امس بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية منافسات مهرجان التلاقي لسباقات الهجن الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن بالولاية بمشاركة ملاك الهجن من مختلف ولايات السلطنة وتستمر يومين . تجدر الإشارة إلى ان منافسات سباق اليوم الختامي للمهرجان ستختتم اليوم تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه . وقد تضمنت منافسات اليوم الأول للمهرجان إقامة عشرة أشواط تنافسيه جاءت نتائجها على النحو التالي:

في الشوط الأول لفئة صعوب بكار حصلت /سحابة/ على المركز الأول لصاحبها خليفه بن جميل العويسي فيما أحرز /باي/ المركز الثاني لمالكه سالم بن حمد العويسي بينما توّجت بالمركز الثالث /الحروق/ لصاحبها راشد بن علي الزرعي.

أما في الشوط الثاني جاء /المختبر/ لصاحبه جميل بن خليفه العويسي في المركز الاول فيما حصل /المستقيم / على المركز الثاني لمالكه مهنا بن حمد الجنيبي بينما توّج ثالثا /الذيب/ لمالكه علي بن سالم البطيني .

وفي الشوط الثالث جاءت /مياسة/ في المركز الأول لمالكها محمد بن علي الزرعي فيما توّجت بالمركز الثاني /التوافيق/ لمالكها حمد بن سالم الحجري بينما حلّت في المركز الثالث /الشاهنية/ لمالكها محمد بن راشد الغيلاني.

أما في الشوط الرابع لفئة صعوب جعدان جاء في المركز الأول /ابتعاد/ لمالكه محمد بن علي الزرعي فيما حلّ ثانيا /مشوش/ لمالكه خليفة بن جميل العويسي بينما توّج ثالثا /يورانيوم/ لمالكه إبراهيم بن حمد الجنيبي.

وفي الشوط الخامس لفئة بكار مفتوح جاءت في المركز الأول /شواهين/ لمالكها حمد بن سليمان الوهيبي فيما أحرزت المركز الثاني /شواهين/ لمالكها محمد بن علي الزرعي بينما جاءت /جبارة/ في المركز الثالث لمالكها سعيد بن عامر المغيري .

أما في الشوط السادس لفئة جعدان مفتوح جاء في المركز الاول /سراب/ لمالكه سعيد بن سالم المغيري فيما حصل /شاهين/ على المركز الثاني لمالكه سالم سعيد الوهيبي بينما توّج /الغزال/ بالمركز الثالث لمالكه عائض بن سعيد الجنيبي.

وفي الشوط السابع لفئة بكار مفتوح حصلت /اشتعال/ على المركز الأول لمالكها محمد بن حميدي الوهيبي فيما توّجت /هوابه/ بالمركز الثاني لمالكها حمد بن سليمان الوهيبي بينما حلّت /الشاهينية/ في المركز الثالث لمالكها محمد بن راشد الغيلاني
.

أما في الشوط الثامن لفئة جعدان مفتوح جاء /غضبان/ في المركز الأول لمالكه محمد بن سالم العويسي فيما حلّ /شاهين/ في المركز الثاني لمالكه سعيد بن عبيد الوهيبي بينما حصل /هملول/ على المركز الثالث لمالكه محمد بن سليمان الوهيبي .

وفي الشوط التاسع لفئة بكار مفتوح حقق المركز الأول /هملول/ لمالكه حمد بن سليمان الوهيبي فيما جاءت /هيلما/ في المركز الثاني لمالكها علي بن جمعه الكاسبي بينما حلّت /شواهين/ ثالثا لمالكها منصور بن العبد الوهيبي.

أما في الشوط العاشر لفئة /جعدان مفتوح/ حقق المركز الأول /صوغان/ لمالكه سالم بن سعيد الوهيبي فيما حصل /هملول/ على المركز الثاني لمالكه حمد بن سليمان الوهيبي بينما جاءت في المركز الثالث /الحروف/ لمالكها سعيد بن عامر المغيدي.

وقال سعادة سعيد بن محمد الساعدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية جعلان بني بوعلي إن إقامة المهرجان يأتي للحفاظ على الموروث التقليدي الأصيل للهجن العمانية مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تحقق الالتحام والتلاقي والألفة بين المشاركين في منافسات السباق .

إلى الأعلى