الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على عدد من ولايات السلطنة
أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على عدد من ولايات السلطنة

أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على عدد من ولايات السلطنة

مسقط – العمانية:
بهلاء. من مؤمن بن قلم الهنائي
وادي المعاول – من سعيد بن عبدالله الفارسي
تصوير – كومار
شهدت عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة برياح نشطة أدت إلى نزول الشعاب جراء تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي.
ففي محافظة مسقط هطلت أمطار خفيفة على ولاية مسقط تركزت في مركز الولاية وسداب وحرامل والبستان.. وشهدت ولاية مطرح هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية والوطية والقرم وروي.
وهطلت أمطار خفيفة على ولاية السيب تركزت في مركز الولاية والمعبيلة الشمالية والمعبيلة الجنوبية والموالح الشمالية والموالح الجنوبية والحيل الشمالية والحيل الجنوبية والعذيبة.. كما هطلت أمطار خفيفة على ولاية العامرات في الحاجر والجفينة وسمكت والعاتكية.
في نيابة حفيت بولاية البريمي هطلت أمطار خفيفة أما في محافظة شمال الباطنة فقد هطلت أمطار خفيفة على ولاية صحار بمركز الولاية وصلان.. كما شهدت ولاية صحم هطول أمطار خفيفة على ولاية صحم تركزت على مركز الولاية والخشدة والحويل.
أما ولاية السويق فقد شهدت هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية وأم سيح والخضراء والصبيخي وشهدت ولاية الخابورة هطول أمطار متوسطة أدت إلى نزول الشعاب على مركز الولاية والهجاري والسرحات والبريك وقصبية الحواسنة.
وشهدت ولاية الرستاق هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية والعراقي والغشب وشهدت ولاية العوابي هطول أمطار خفيفة على حي الأمجاد والعلاية.. فيما شهدت ولايتا المصنعة ووادي المعاول هطول أمطار خفيفة.
وفي محافظة الداخلية هطلت أمطار خفيفة على ولاية سمائل تركزت في مركز الولاية والجيلة والخوبار وهصاص والمدرة ولزغ والدسر.. وهطلت أمطار خفيفة على ولاية بدبد كانت في مركز الولاية وفنجاء والسيح الأحمر ونفعاء وحميم والبويرد.
جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
وهطلت أمس أمطار متفاوتة الغزارة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة والخفيفة على عدد من قرى ولايات محافظة الوسطى.
ففي ولاية هيماء هطلت أمطار متوسطة على صدف والخميسن وجعلوني شرق الولاية، فيما شهدت بعض قرى ولاية الدقم هطول أمطار متوسطة بينما هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على قرى غافة محيان وصراب بولاية محوت سالت على أثرها عدد من الشعاب والأودية.

كما هطلت أمس أمطار تفاوتت بين الغزيرة والمتوسطة على ولاية بهلاء وقراها. حيث شهدت مناطق جماح وجبرين والوادي الأعلى وبلادسيت وحي السعد وكيد وغيرها من القرى أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالصواعق الرعدية وتساقط حبات البرد سالت على إثرها الشعاب وجرت أودية بهلاء والمنتق.
كما هطلت أمس امطار بين غزيرة ومتوسطة مصحوبة برياح على ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة والقرى التابعة لها.

إلى الأعلى