الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يرد على خروقات الإرهابيين بحلب ويتقدم على جبهات حمص ودير الزور
الجيش السوري يرد على خروقات الإرهابيين بحلب ويتقدم على جبهات حمص ودير الزور

الجيش السوري يرد على خروقات الإرهابيين بحلب ويتقدم على جبهات حمص ودير الزور

دمشق ــ (الوطن) ــ وكالات :
ردت وحدات الجيش السوري العاملة في حلب على انتهاكات المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في الريف الجنوبي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد. في وقت أحرز فيه الجيش السوري تقدما على جبهات حمص ودير الزور.
وقال مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بعد قيام المجموعات المسلحة بدعم من تنظيم “جبهة النصرة” بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في حلب وريفها قامت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالرد عليها بتوجيه ضربات مكثفة على عدد من أوكارها”. وأضاف المصدر إن الضربات أسفرت عن تدمير أوكار وتجمعات للمجموعات المسلحة و”جبهة النصرة” في خان طومان والعيس جنوب مدينة حلب بنحو 30 كم”.
هذا واستهدف الجيش السوري وحلفاؤه مواقع تنظيم داعش في دير الزور شرق سوريا ودارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة. وأدت هذه الاشتباكات التي نشر الإعلام الحربي مشاهد منها إلى مقتل وجرح عدد كبير من مسلحي داعش.
وفي حمص تتواصل عمليات نزع الألغام والعبوات التي خلفها مسلحو داعش في مدينة تدمر. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها وجهت ضربات ضد مسلحين هاجموا حي الشيخ مقصود وأرغمتهم على التراجع. وأضافت إن إرهابيين كانوا يعدّون لهجمات في ريف حلب، مشيرة إلى أن فصائل من المجموعات المسلحة تشارك في الاستفزازات إلى جانب “داعش” و”النصرة”.

إلى الأعلى