الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : قوات هادي تتقدم بمأرب وسلسلة غارات للتحالف في الحديدة

اليمن : قوات هادي تتقدم بمأرب وسلسلة غارات للتحالف في الحديدة

صنعاء ــ وكالات: استعادت القوات اليمنية الشرعية، السيطرة على تلال جبلية شمال مديرية صرواح من الحوثيين، بمحافظة مأرب، في تقدم ملموس لها أمس الجمعة. في حين شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات استهدفت الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح، في مدينة الحديدة غرب اليمن.
ويأتي التقدم العسكري الجديد في محافظة مأرب، بعد بدء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية حملة عسكرية لاستعادة السيطرة على ما تبقى من مناطق في مديرية صرواح من يد عناصر الحوثي ومعاونيه من قوات صالح. إلى ذلك، شنت طائرات التحالف العربي، سلسلة غارات غير مسبوقة على معاقل الحوثيين ومسانديهم من قوات الرئيس المعزول علي عبد الله صالح، في مدينة الحديدة غرب اليمن، وفق مصادر يمنية. وذكرت المصادر أن القصف استهدف مواقع وثكنات للأسلحة تابعة لعناصر الحوثيين وصالح في سواحل النخيلة والطايف وقضبه جنوب مدينة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر وتضم ميناء. كما استهدفت الغارات مطار المدينة، وتحدث عدد من سكان الحديدة عن سماع دوي انفجارات عنيفة متزامنة في مناطق عدة من المدينة.
وفي مدينة تعز جنوب غرب اليمن، قتل وجرح عدد من الحوثيين في مواجهات عنيفة مع القوات الشرعية في مناطق مختلفة في الضباب جنوب غرب المدينة، في وقت سيطرت القوات الشرعية على منطقة المقهايه في الضباب.

إلى الأعلى