الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تطرد الإرهابيين من هيت ومقتل 46 (داعشيا) في غارات جوية
القوات العراقية تطرد الإرهابيين من هيت ومقتل 46 (داعشيا) في غارات جوية

القوات العراقية تطرد الإرهابيين من هيت ومقتل 46 (داعشيا) في غارات جوية

بغداد ـ رويترز: قال التليفزيون العراقي إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية تدعمها الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وصلت إلى وسط بلدة هيت في غرب العراق وقامت بطرد داعش وإجلاء آلاف المدنيين. يأتي ذلك، فيما قتلت القوات الأمنية العراقية 46 من عناصر تنظيم داعش في غارات جوية على قاطعي الحويجة والشرقاط بمحافظة صلاح الدين في شمال العراق.
وقال قائد عراقي إن القوات الموالية للحكومة طردت الإرهابيين من معقلهم في هيت التي كان عدد سكانها قبل اندلاع القتال نحو 100 ألف نسمة لكن القتال ما زال مستمرا. وقال القائد في بث مباشر إن القوات العراقية لا تزال تطرد الإرهابيين الذين تركوا عائلاتهم وفروا وأضاف إنه خلال أيام سيفرح العراقيون “بتحرير” محافظة الأنبار بالكامل. وتقع هيت في الأنبار.
إلى ذلك، قالت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان لها أمس إن القوات الجوية قامت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة بتنفيذ عمليات نوعية ضد تنظيم داعش وألحقت به خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. وأشار البيان إلى أنه في قاطع الحويجة تم تدمير 3 أوكار لداعش وقتل 30 من عناصر التنظيم وتدمير سيارتين في غارتين فيما قتل 16 من عناصر التنظيم وتدمير 3 سيارات في غارة جوية على قاطع الشرقاط.

إلى الأعلى