الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / هطول أمطار متفاوتة الغزارة ودعوات بأخذ الحيطة وعدم عبور الأودية
هطول أمطار متفاوتة الغزارة ودعوات بأخذ الحيطة وعدم عبور الأودية

هطول أمطار متفاوتة الغزارة ودعوات بأخذ الحيطة وعدم عبور الأودية

شهد عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة برياح نشطة أدت إلى نزول الشعاب جراء تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي. وعلى إثرها دعت الهيئة العامة للطيران المدني جميع المواطنين بأخذ الحيطة وعدم عبور الأودية.
ففي محافظة مسقط هطلت أمطار خفيفة على ولاية مسقط تركزت في مركز الولاية وسداب وحرامل والبستان، وشهدت ولاية مطرح هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية والوطية والقرم وروي. وهطلت أمطار خفيفة على ولاية السيب تركزت في مركز الولاية والمعبيلة الشمالية والمعبيلة الجنوبية والموالح الشمالية والموالح الجنوبية والحيل الشمالية والحيل الجنوبية، والعذيبة، كما هطلت أمطار خفيفة على ولاية العامرات في الحاجر والجفينة وسمكت والعاتكية.
وفي ولاية البريمي هطلت أمطار خفيفة .أما في محافظة شمال الباطنة فقد هطلت أمطار خفيفة على ولاية صحار بمركز الولاية وصلان، كما شهدت ولاية صحم هطول أمطار خفيفة على ولاية صحم تركزت على مركز الولاية والخشدة والحويل.
أما ولاية السويق فقد شهدت هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية وأم سيح والخضراء والصبيخي وشهدت ولاية الخابورة هطول أمطار متوسطة أدت إلى نزول الشعاب على مركز الولاية والهجاري والسرحات والبريك وقصبية الحواسنة.
وفي ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب كوادي خوس والعمد بفدى، حيث صاحبت الأمطار نزول لحبات البرد وانخفاض في درجات الحرارة.
هذا وقد أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالهيئة العامة للطيران المدني بيان جاء فيه ” نظرا لغزارة الأمطار الرعدية المحتملة مساء اليوم(أمس) الجمعة الموافق الـ8 من أبريل 2016 وغدا(اليوم) السبت الموافق الـ9 من أبريل 2016 على محافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وماقد يصاحبها من هبوب لرياح شديدة السرعة وتساقط لحبات البرد مع احتمال جريان العديد من الأودية، تهيب الهيئة العامة للطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومتابعة النشرات والبيانات الجوية الصادرة عنها عبر وسائل التواصل المختلفة، كما تهيب الهيئة بالصيادين ومرتادي البحر بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة على معظم سواحل السلطنة” .

إلى الأعلى