الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس المنظمة العربية للسياحة: قطاع السياحة في السلطنة أصبح ركيزة مهمة في التنمية الاقتصادية

رئيس المنظمة العربية للسياحة: قطاع السياحة في السلطنة أصبح ركيزة مهمة في التنمية الاقتصادية

لما تتمتع به من مقومات جذب سياحية وبنية أساسية متميزة

شرم الشيخ ـ العمانية: أوضح معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بالتقدم الكبير الحاصل بقطاع السياحة في السلطنة لما تتمتع به من مقومات جذب سياحية وبنية أساسية متميزة.
وأشاد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية بمرتكزات الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040، التي اولتها وزارة السياحة اهتماما خاصا سعيا منها في تطوير وتنمية القطاع السياحي في السلطنة خلال الفترة المقبلة.
وقال معاليه إن قطاع السياحة في السلطنة اصبح ركيزة مهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السلطنة كأحد القطاعات التي تعول عليها الحكومة في تنويع مصادر الدخل والاستثمار الأمثل للمقومات السياحية وما تتميز به من جودة في الخدمات السياحية المقدمة للسائح.
واضاف معاليه إن السلطنة تتمتع بمقومات سياحية عديدة ومتفردة بفضل ما حباها الله من تنوع جغرافي ومناخي حيث تمتلك القدرة على اجتذاب السياح طوال العام بفضل العوامل الطبيعية الجغرافية والمقومات البيئية السياحية من جهة وبفضل اهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في النهوض بعملية التنمية الشاملة واستكمال مشروعات البنى الأساسية في كافة أنحاء السلطنة.
واشار معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد الى أن هناك تعاونًا وتنسيقًا قائمًا بين المنظمة العربية للسياحة والسلطنة ممثلة بوزارة السياحة في عدة مجالات كتنمية وتطوير الاستثمار والتدريب والتأهيل والتسويق والترويج.. قائلا: “نتطلع الى أن يكون هناك اجتماع وزراء السياحة العرب في السلطنة خلال الفترة المقبلة”.

إلى الأعلى