الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح ومثير لمهرجان التلاقي لسباقات الهجن بسيح الرمث بجعلان بني بوعلي
ختام ناجح ومثير لمهرجان التلاقي لسباقات الهجن بسيح الرمث بجعلان بني بوعلي

ختام ناجح ومثير لمهرجان التلاقي لسباقات الهجن بسيح الرمث بجعلان بني بوعلي

وسط الأجواء الممطرة وبرعاية وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه

جعلان بني بوعلي – من جمعه بن محمد الساعدي:
تمثل المهرجانات التراثية لسباقات الهجن واحدة من المورثات العمانية العريقة والتي حرص على ممارستها الإنسان العماني باعتبارها رياضة عريقة تترجم مدى الاهتمام والعناية التي يهتم بها ملاك الهجن بمختلف ولايات السلطنة في ممارسة مثل هذه السباقات التي تمثل لهم فرصة في إبراز قدرات ما يملكون من هجن عمانية أصيلة.وفي هذا الإطار رعى صباح أمس وعلى ميدان سيح الرمث بجعلان بني بوعلي معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه حفل اختتام مهرجان التلاقي لسباقات الهجن والذي نظمته لجنة الهجن بالولاية بإشراف ودعم من سعادة سعيد بن محمد الساعدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية جعلان بني بو علي وبحضور أصحاب السعادة الولاة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والشيوخ ومديري المصالح الحكومية والشيوخ ومحبي رياضة الهجن بولايات محافظة جنوب الشرقية وقد انطلق السباق في عشرة أشواط ختامية مثيرة وقوية وتنافسية في أجواء ممطرة أعطت أشواط السباق الإثارة والقوة والندية حيث اشتمل السباق في عشرة أشواط جاءت نتائجها الشوط الأول أبكار جاء في المركز الأول (متعة) لمالكها سالم بن حمد العويسي وفي المركز الثاني جاءت الناقة (توزيع) لسالم بن حمد العويسي وحصلت على المركز الثالث (أنكار) لراشد بن سالم العويسي.
وفي الشوط الثاني جاء في المركز الأول (ما يهاب) لراشد بن سالم العويسي وفي المركز الثاني حصلت الناقة (عز الجيش) لسعد بن سالم العويسي وفي المركز الثالث (إكسبو) لمحمد بن حمد العويسي.
أما الشوط الثالث حلت في المركز الأول (تعميم ) لمالكها خلفان بن حمد الجنيبي ونالت المركز الثاني الناقة (هجوم) لراشد بن سالم العويسي والمركز الثالث الناقة (الطليلية) لسعيد بن حمد البطيني.
وفي الشوط الرابع فقد انتزع المركز الأول الناقة ( هداف) لخليفة بن جميل العويسي والمركز الثاني كان من نصيب (هملول) لسهيل بن سالم الخوذيري والمركز الثالث الناقة (المختبر) لمحمد بن حمد العويسي.
والشوط الخامس نال المركز الأول ( شراعوه ) لزايد بن عبدالله الوهيبي
والمركز الثاني (شوشرة) لناصر بن حنونة والثالث (ضو) لجاسم بن محمد العمري.
والشوط السادس حل في المركز الأول (شاهين) لجاسم بن حمد الزرعي وجاء في المركز الثاني (شاهين) لزايد بن عبدالله الوهيبي والثالث (مهاجد) لوني بن صبيح الوهيبي.
أما الشوط السابع فقد انتزعت ( سرابة ) المركز الأول لسعيد بن سالم العويسي والمركز الثاني (رسمية) لكاسب بن علي والثالث (أفعال) لزايد بن عبدالله الوهيبي.
والشوط الثامن نال المركز الأول (مولع) لراشد بن سالم العويسي والثاني (شاهين) لمحمد بن ناصر الوهيبي والثالث (دالوب) لجاسم بن حمد الزرعي.
والشوط التاسع حلت فيه (الضبي) لمحمد بن ناصر الوهيبي والثاني (الشاهينية) لهزاع بن علي الجنيبي والثالث (الذيبة) لسعيد بن صالح الهاشمي.
والشوط العاشر والأخير احتل فيه (سراب) المركز الأول لمالكه مهنا بن محمد الجنيبي أما المركز الثاني (مشاغب) لسعيد بن سالم الهاشمي والثالث (شاهين) لمحمد بن ناصر.
وقد أوضح سعيد بن جمعه الساعدي رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان قائلا إن هذا المهرجان لسباقات الهجن جاء والحمد الله ناجحا من كل النواحي التنظيمية والتغطية الإعلامية المميزة مما أعطت كل الجهود التي قدمتها اللجنة المنظمة للمهرجان عن تميز هذا المهرجان التراثي من ناحية المشاركة الواسعة من كل ملاك الهجن من مختلف ولايات السلطنة وأكد الساعدي أن هذا المهرجان وفي نسخته الاولى يدفعنا إلى تنظيم العديد من المهرجانات التراثية التي تحافظ على رياضة الهجن العمانية.

إلى الأعلى