الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تدعم الجمعية العمانية للمعوقين بتقديم الأجهزة التعويضة لـ 876 مستفيد
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تدعم الجمعية العمانية للمعوقين بتقديم الأجهزة التعويضة لـ 876 مستفيد

الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تدعم الجمعية العمانية للمعوقين بتقديم الأجهزة التعويضة لـ 876 مستفيد

كتبت : جميلة الجهورية
احتفلت الجمعية العمانية للمعوقين والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الخميس الماضي بتدشين اتفاقية الاجهزة التعويضية المساعدة ، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وحضور سعادة وكيل التنمية الاجتماعية وعدد من المدعوين .
وقد اوضح هلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في كلمة الشركة خلال حفل التدشين : ان هذه المبادرة يستفيد منها 876 مواطنا من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف ولايات السلطنة وتتضمن توفير كراسي متحركة ذات مواصفات مختلفة تتوافق واحتياجاتهم ، وكذلك تتضم سمعات أذن لذوي الاعاقة السمعية ، ووسائد هوائية ، واسرة طبية ، وكراسي متحركة خاصة ن واجهزة ومعدات أخرى .
وأضاف حيث إن هذه المبادرة تأتي مكملة لجهود الشركة وفي نطاق دعمها المستمر لجهود وأنشطة الجمعيات التطوعية والخيرية في السلطنة ، حيث يسعدهم مشاركتهم المجتمع والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي وتحسين جوانب الحياة لكافة شرائح المجتمع .
مشيرا إلى اسهامات الشركة ودعمها لمختلف الجمعيات التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة مثل مراكز الوفاء الاجتماعي ورعاية الاطفال المعوقين وجمعية النور للمكفوفين ، وقال : قارب الدعم المقدم للجمعية العمانية للمعوقين 2.5 مليون دولار على مدى السنوات الخمس الماضية مستعرضا مبادرات الشركة التي دأبت على الاستثمار الاجتماعي فيها لتشمل على سبيل المثال تمويل تجهيز مستشفى خولة بعدد من الأسرة والمناظير الجراحية وتأهيل وحدة العناية المركزية في مستشفى صور المرجعي ، إلى جانب مشاريع أكثر حداثة وتقدما والتي شملت في بعض تجلياتها الاستثمار في مختبر طبي فريد من نوعه بالشرق الاوسط يؤمه اطباء الأذن والأنف والحنجرة .
ليوجز اهم محطات برامج الاستثمار ويقول : توزع اجمالي استثمارات الشركة في برامج الاستثمار الاجتماعي على أكثر من 3600 مبادرة ومشروع في مختلف نواحي ومجالات التنمية ، خاصة التعليم والصحة والتدريب المقرون بالتوظيف ، ودعم آلالف المبادرات المتوسطة والصغيرة التي تقوم بها جهات رسمية ومؤسسات المجتمع المدني .
من جانبه اعرب يحيى بن عبدالله العامري رئيس الجمعية العمانية للمعوقين في كلمة ألقاها عن امتنانه للشركة الداعمة وقال : ظلت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تدعم الجمعية لتوفير الأجهزة التعويضية والمساعدة منذ أكثر من (5) خمسة أعوام حيث بلغ اجمالي ما تقدمت به الشركة من دعم لشراء وتوفير أجهزة تعويضية مبلغ ثمانمائة وسبعة وسبعون ألف وأربعمائة وتسعون ريال عماني.
مشيرا إلى أن التعاون المتبادل بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والجمعية العمانية للمعوقين يهدف الى خلق اتجاهات ايجابية تجاه الأشخاص ذوي الاعاقة ومساندتهم معنوياً ونفسياً واجتماعياً ، إذ أن الأجهزة التعويضية والمساعدة التي تتفضل بتوفيرها الشركة هي المحرك الأساسي لهؤلاء الأشخاص.
واكد العامري في كلمته ادراكهم لمدى أهمية الأجهزة التعويضية والمساعدة وأثرها في استقلالية الأشخاص ذوي الاعاقة واعتمادهم على أنفسهم في الحركة والتنقل والوصول حيث أنها تعد الأداة المساعدة والمكملة لقدرات ومهارات الأشخاص ذوي الاعاقة.
ليسشتمل برنامج حفل التدشين على تقديم عروض مرئية للجمعية العمانية للمعوقين والتي تنقل حركة تقديم الاجهزة التعويضية للمستفيدين منها ، ورسائل الشكر التي تضمنتها وتعكس اهمية تلك الاجهزة في تسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة وحجم التغيير الذي تحدثة ، ليختتم البرنامج بغطلاع راعي الحفل على نماذج الاجهزة التعويضية المساعدة التي دعمتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال .
من جانب آخر أكد خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ان هذه المبادرة هي واحدة من المبادرات التنموية التي أصرة الشركة على مواصلتها وعدم المساس بها بالرغم من الظروف الاقتصادية لأسعار النفط المنخفضة ، لتستمر في دعمها لذوي الاحتياجات الخاصة .
وقال : يسعدنا ان نسمع من الجمعية العمانية للمعوقين ان الدعم المقدم العام الماضي والاجهزة التعويضية التي قدمت قد غطت جميع الاجهزة المطلوبة والمستفيدين منها في جميع انحاء السلطنة ، وهي رسالة جيدة للشركات الاخرى في أن يحذوا حذو الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ، ونتقدم بالشكر للجمعية لما تقوم به من دور كبير في توزيع ونشر هذه المعدات والاجهزة .

إلى الأعلى