الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات
ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات

ميناء صلالة يستقبل أكبر سفينة حاويات

حقق ميناء صلالة إنجازا جديدا بكونه الميناء الوحيد في السلطنة الذي استقبل سفينة حاويات تتسع لأكثر من 18000 حاوية نمطية. ميفيوميرسك (Mayview Maersk)، والتي يبلغ طولها حوالي 399 مترا بسعة 18,270 حاوية نمطية.
لقد رست السفينة في الميناء في أمس قادمة من أوروبا، وكان الميناء قد حقق رقما قياسيا سابقا عند استقباله سفينة (أم إس سي لندن) التابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة، وهي تعتبر من أكبر سفن للحاويات يستقبلها ميناء صلالة في ذلك الوقت.
ومع الاهتمام المتزايد والمستمر عالميا في حجم وسعة سفن الحاويات، يتوقع استقبال مثل هذه السفن العالمية في موانئ محورية كميناء صلالة.
وقال ديفيد جليدهيل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة عن هذا الموضوع: « نحن سعداء لكسب ثقة خطوط الشحن العالمية للتعامل مع سفن بهذا الحجم، ولا يعد هذا الاتصال من خطوط الشحن دليلا على توفر بنية المحطة التحتية الملائمة فحسب، بل على ثقتهم بقدرة موظفينا في التعامل معها بصورة آمنة وفعالة».
ومن أجل تحقيق أكبر قدر ممكن لتقديم كامل الخدمات لمثل هذه (الخطوط) المتجهة الى صلالة بالاضافة الى اتاحة المجال للشركات العمانية للاستفادة من ربط الخط الرئيسي هذا، فقد قام فريق الميناء بتحسين وتطوير خطوط مغذية (feeder) جديدة لموانئ أخرى في المنطقة وسوف تستمر في توسيع هذه الخطوط.
من جانبه قال أحمد عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: نحن متحمسون جدا لرؤية عدد متزايد من الخدمات يقدمها ميناء صلالة لمثل هذه السفن العملاقة، ان عملية ربط مثل هذا الخط الرئيسي تشكل العمود الفقري الحاسم لكفاءة وتكلفة الخدمات اللوجستية الفعالة وحل سلسلة التوريد للعملاء، كما اننا سنواصل البحث عن فرص مع مختلف الشركات العمانية التي تحرص على الاستفادة من الربط المتميز والمتنوع جغرافيا الذي يقدمه الميناء لتوسيع الاسواق لدعم الجهود الوطنية التي تتوخاها الحكومة لتنمية تنويع مصادر الدخل.

إلى الأعلى