الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فريق أصدقاء المسنين بجنوب الباطنة ينظم حلقة عمل حول التصوير الضوئي
فريق أصدقاء المسنين بجنوب الباطنة ينظم حلقة عمل حول التصوير الضوئي

فريق أصدقاء المسنين بجنوب الباطنة ينظم حلقة عمل حول التصوير الضوئي

بمشاركة “47″ متدربا

الرستاق ـ سيف بن مرهون الغافري:
نظمت الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين فريق محافظة جنوب الباطنة حلقة عمل حول التصوير الضوئي بعنوان “صورت فأبدعت” ، وذلك بقاعة التدريب بدار الرعاية الاجتماعية بالرستاق بمشاركة “47″ متدربا من الذكور والإناث.
قدم حلقة العمل المصور الفوتوغرافي عبدالرحمن الكندي الذي تحدث في المحور الأول عن قصة نجاح المصور، والتعريف بالتصوير الفوتوغرافي، وأنواع الكاميرات الرقمية، والفرق بين الكاميرا المدمجة والكاميرا الاحترافية، وآلية عمل الكاميرا. وفي المحور الثاني تطرق إلى أجزاء وأزرار الكاميرا العلوية والأمامية والخلفية والأجزاء الداخلية موضحا وظيفة كل منها. وفي المحور الثالث تناول العدسات وأنواعها ، ووظائف مكونات الكاميرا وجودة الصورة ، وعناصر شاشة التحكم. وتحدث في المحور الرابع عن العوامل المؤثرة في كمية الإضاءة الداخلة للحساس والتي تعرف بمثلث التعريض وهي: سرعة الغالق ، وفتحة العدسة ، والحساسية، موضحا العلاقة بين العوامل الثلاثة وجودة الصورة ، كما تطرق إلى أنواع التقريب في الكاميرا والأوضاع الموجودة على الكاميرا.
وقد عبر المتدربون عن ارتياحهم حول معرفة محاور حلقة العمل ومهارة المصور في الالقاء والعرض وتوجيه المشاركين في مواصلة التصوير والبحث عن مواضيع لها صلة ولها أهمية على الصعيدين الفني والاجتماعي، وحثهم على اقتناء الأدوات المناسبة لتطوير مهاراتهم وعبر عن استعداده التام للتواصل مع المتدربين واعانتهم على التطوير وانتقاء كل ما هو مفيد في هذا الإطار وحثهم على المصداقية والإبداع في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن حلقة العمل تأتي ضمن أنشطة لجنة التدريب والتطوير لهذا العام والتي ستتبعها عدة حلقات ودورات تدريبية أخرى بعضها تخص أعضاء الفريق وأخرى تستهدف أفراد المجتمع في شتى المجالات التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتزويد المستهدفين بالمعرفة والمهارة.

إلى الأعلى