الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم بدء فعاليات الملتقى الطلابي السادس عشر لكليات العلوم التطبيقية تحت شعار “الابتكار .. إنجاز وإبداع”

اليوم بدء فعاليات الملتقى الطلابي السادس عشر لكليات العلوم التطبيقية تحت شعار “الابتكار .. إنجاز وإبداع”

صور ـ عبدالله بن محمد باعلوي:
تبدأ اليوم بقاعة الشرقية بكلية العلوم التطبيقية بصور بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات الملتقى الطلابي السادس عشر لكليات العلوم التطبيقية تحت شعار “الابتكار .. إنجاز وإبداع” وتستضيفه كلية العلوم التطبيقية بصور ويستمر حتى 13 أبريل الجاري، بمشاركة كليات العلوم التطبيقية الستة، صور وصحار والرستاق وعبري ونزوي وصلالة، حيث سيرعى افتتاح الملتقى العميد عبد الملك بن غسان المزروعي قائد شرطة محافظة جنوب الشرقية.
أهداف
تهدف الملتقيات الطلابية السنوية إلى بناء وتنمية الشخصية الطلابية الجامعية وإبراز وتفعيل المواهب الطلابية وكذلك تطوير وتنظيم الأنشطة الطلابية وصقلها من خلال التجارب والفعاليات التي تتضمنها الأسابيع الطلابية، ومشاركة وتنمية المجتمعات المحلية من خلال الجانب الثقافي للأسابيع ومن خلال الفعاليات الأساسية في برنامج الملتقى واللجان الرئيسة التي تشكل العناصر الفاعلة والمحركة للتفاعلات داخل هذه الملتقيات والتي تصقل خبرات الطلاب العلمية والعملية، فكثير من التخصصات التي تطرحها كليات العلوم التطبيقية تجد منفذا ومخرجا لتطبيق مهاراتها التخصصية من خلال الأعمال التي تقوم فيها وهي فرصة للالتقاء والتعارف وتبادل المهارات بين طلاب الكليات بالإضافة إلى مشاركة المؤسسات العلمية والأكاديمية في فعاليات الملتقى.
إنجاز وإبداع
جاء شعار هذا العام تحت مسمى (الابتكار .. إنجاز وإبداع)، وهو الشعار الذي يسعى الملتقى الطلابي السادس عشر بكليات العلوم التطبيقية إلى ترجمة مدلولاته وتجسيد إنجازات وإبداعات الطلاب وتنمية أفكارهم وتصوراتهم والرقي بها، واستثمار طاقاتهم المتجددة في مختلف مجالات الإبداع الطلابي ودعم المبتكرين من الطلاب واستثمار أفكارهم وإبداعاتهم وتوفير البيئة المناسبة للمبتكرين وصقل مواهبهم وتعزيزها لصناعة أجيال من المبدعين والمبتكرين، حيث إن دعم المبدعين يصب في مصلحة المجتمع ويبني قاعدة قوية من الكفاءات الوطنية التي يتم تأهيلها مستقبلاً لتطوير كافة القطاعات.
فعاليات
سيتضمن ملتقى هذا العام مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها حلقة نقاشية عن أفق الابتكار والإبداع يشارك فيها عدد من المختصين في مجال الابتكار، وحلقة عمل بعنوان “كيف تكون مبدعا” يقدمها المدرب حميد بن سالم الهنائي، ومحاضرة حول الإبداع والابتكار يقدمها الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة، بالإضافة إلى مسرحية يقدمها طلبة جماعة المسرح بكلية العلوم التطبيقية بصور.
وبالإضافة إلى ذلك سيتضمن الملتقى عددا من المسابقات تتمثل في مسابقة المساجلة الشعرية ومسابقة الإنشاد ومسابقة الإذاعة الداخلية التي تأتي استكمالا لمسابقات الإبداع الطلابي التي تم إعلان نتائجها في الفترة الماضية.
مسابقة الإبداع الطلابي
تأتي مسابقة الإبداع الطلابي لتنمية الحس الإبداعي لدى طلبة كليات العلوم التطبيقية، وإيجاد الحافز للشباب لإطلاق العنان أمام إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية التي يتميز بها الطلبة في مختلف المجالات، وتوفير البرامج والأنشطة التي من شأنها صقل وترسيخ تلك المهارات والإبداعات والابتكارات الطلابية بما يؤول إلى تشكيل خبرات إبداعية قادرة على الانخراط في تنمية المجتمع وتطويره، فيما ستكون تلك الطاقات المتجددة موعودة بمزيد من الاحتكاك والخبرة لرسم مستقبل أفضل على كافة الأصعدة، وهذه المسابقات تهدف إلى تدعيم الطالب وصقل مهاراته، كما تسهم في إتاحة الفرصة لظهور إبداعات شبابية، وتعزز خبراتهم، وتكرم المبدعين منهم.
معرض مصاحب
كما تتضمن فعاليات الملتقى معرضا مصاحبا يضم عددا من المجالات كالرسم بأنواعه والتصوير الضوئي والنحت والخزف والخط العربي والأشغال اليدوية والأعمال النسوية واللوحات الإرشادية.

إلى الأعلى