الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الاحتلال يصعد من انتهاكاته
جيش الاحتلال يصعد من انتهاكاته

جيش الاحتلال يصعد من انتهاكاته

• توغل جرافات عسكرية شرق غزة
• اعتقالات وتسليم بلاغات مقابلة بالضفة
• متطرفون يهود يخطون شعارات عنصرية في (صفد)

القدس المحتلة ـ الوطن:
واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها في الاراضي المحتلة الفلسطينية حيث شنت قوات اسرائيلية حملات تفتيش واعتقالات في الضفة الغربية كما توغلت آليات وجرافات اسرائيلية شرق قطاع غزة وجرفت مساحات من الزراعات.
توغلت عدة آليات عسكرية صباح امس، على أطراف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وقال شهود عيان إن ستة جرافات عسكرية دخلت عشرات الامتار انطلاقا من موقع نحل عوز العسكري وشرعت بأعمال تجريف وتسوية في الاراضي الفلسطينية. وأكد الشهود عدم وقوع اطلاق نار في التوغل.
وانهت قوات الاحتلال توغلا نفذته في حي النهضة برفح بعد قيامها على مدار خمسة أيام بعمليات تجريف في المنطقة.
في وقت شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الأحد، حملة دهم تخللها اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، خلال مداهمة عدد من المنازل.
وقالت مصادر محلية إن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد منتصف الليل وداهمت منزل المواطن طالب حامد بغرض اعتقال نجله طارق وهو طالب جامعي، إلا أنه لم يكن متواجد في المنزل، حيث جرى تفتيش المنزل والتحقيق مع ساكنيه.
وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل ثلاثة شبان أفرج عنهم مؤخرا من سجون السلطة الفلسطينية وهم: سيف خليل حامد (19 عاما)، مؤمن صبحي حامد (17 عاما)، وبلال صبحي حامد (17 عاما) وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي بهاء الدين شجاعية (19 عاما)، بعد مداهمة منزله في قرية دير جرير شرق رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال عددا من الشبان واستدعت آخرين في عدد من الأحياء والقرى والبلدات المجاورة.
ففي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى تامر وليد أبو غازي إضافة منير شديد من دورا، والطالب في جامعة القدس حسام مسك.
كما سلّمت قوّات الاحتلال عددا من المواطنين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال بعد اقتحام منازلهم في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية إنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال داهمت قرية امريش جنوب مدينة دورا، وسلّمت مدير مركز أسرى فلسطين أسامة شاهين بلاغ مقابلة لمخابراتها في معسكر “عتصيون” شمال الخليل.
كما سلّمت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين والأسير المحرر من سجون الاحتلال جبر محمود الرجوب بلاغ مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزل عائلته في قرية الكوم غرب دورا بالخليل.
كما سلّمت قوات الاحتلال الشاب زيد أبو فنار من مدينة يطا جنوب الخليل بلاغ مقابلة لمخابراتها، إضافة إلى تسليم شقيق الشهيد ضياء التلاحمة في دورا بلاغ مقابلة لمخابراتها.
وحسب مصادر أمنية في الخليل أكّدت أن آليات الاحتلال داهمت خلال ساعات الفجر أحياء سكنية في مدينة الخليل وفي يطّا جنوبا، وسلّمت عددا من المواطنين بلاغات لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز نبيل شقور من بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل ومنها منزل المواطن نبيل شقور، وقامت بتفتيشه وتدمير محتوياته.
واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.
في وقت خط متطرفون الليلة قبل الماضية، شعارات عنصرية ضد العرب على جدار كنيس يهودي في صفد داخل أراضي عام 1948.
وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، إن “شعارات عنصرية معادية للعرب خطت على جدار كنيس في صفد، منها: “الموت العرب”.
وزعمت الشرطة أنها فتحت تحقيقًا بهذا الاعتداء المتكرر.
وتأتي هذه الشعارات بعد ساعات من قيام مستوطنون بخط شعارات عنصرية بمدينة الناصرة، تدعو لطرد العرب.
وفي سياق آخر احتجزت قوات الاحتلال صباح امس الأحد ، عددا من المزارعين أثناء توجههم لأراضيهم في بالقرب من بلدة سالم شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكر المواطن اشتية اشتية قوات الاحتلال اعترضت عشرات المزارعين أثناء توجههم لمنطقة اللحف وعلالي ياصيد شرقي البلدة، والقريبة من مستوطنة “ألون موريه”.
وأوضح أن المزارعين وبينهم مسنّون، كانوا في طريقهم لفلاحة أراضيهم، وجمع المحاصيل، إلا أن قوات الاحتلال منعتهم من مواصلة سيرهم.
وسمح للمزارعين بالتوجه لأراضيهم تحت حراسة مشددة، بعد تدخل الارتباط العسكري.

إلى الأعلى