الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أكثر من 300 شركة في معرض النفط والغاز الإثنين القادم
أكثر من 300 شركة في معرض النفط والغاز الإثنين القادم

أكثر من 300 شركة في معرض النفط والغاز الإثنين القادم

تنطلق يوم الإثنين المقبل فعاليات معرض ومؤتمر عمان الدولي للنفط والغاز 2014 والذي يقام بمركز عمان الدولي للمعارض ويستمر حتى الثاني من أبريل.
يرعي فعاليات افتتاح المعرض معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمشاركة أكثر من 300 شركة من شركات النفط والغاز المحلية والخليجية والعالمية بالإضافة إلى عدد كبير من المختصين في مجال صناعة وتقديم الخدمات الخاصة النفطية.
ويعد هذا المعرض الذي تنظمه شركة عمان إكسبو تحت رعاية وزارة النفط والغاز وبدعم من شركة تنمية نفط عُمان وغرفة تجارة وصناعة عُمان والجمعية العُمانية للخدمات البترولية (OPAL ) من أبرز وأهم أحداث النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، حيث أنه يجمع شركات النفط والغاز المحلية والدولية من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مقدمي الخدمات والتكنولوجيا، وموردي المعدات، وغيرها من الشركات التي تخدم القطاع بشكل مباشر.
ويهدف المعرض الى تبادل الخبرات في مجال الاستخلاص المعزز للنفط من خلال الدراسات والأبحاث التي ستقدم في المؤتمر المصاحب للمعرض الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول SPE تحت عنوان دفع عجلة التكامل والابتكار للاستخلاص المعزز للنفط بالإضافة إلى مناقشة احدث التطورات والفرص والتحديات والعوامل التي ترسم مستقبل صناعة النفط والغاز في السلطنة.
ويوفر المعرض للمختصين في مجال النفط والغاز فرصا واسعة للتواصل مع نظرائهم في نفس المجال في مختلف أنحاء العالم، حيث سيتمكنون من التعرف على أحدث المنتجات والمعدات والخدمات الموجودة في الأسواق، بالإضافة إلى آخر التطورات في هذا المجال من الصناعة.
وقال إبراهيم طاهر مدير المشروع يوفر معرض OGWA منصة جاهزة لتقديم المنتجات والخدمات ذات الصلة بالمشاريع الجارية في السلطنة والتي من شأنها أن تساعد على تلبية الطلب المحلي الحالي ولمناقشة آخر التطورات والاتجاهات الحالية في الصناعة فضلاً عن توفير فرص إيجاد الأعمال بين شركات النفط والغاز المحلية ونظرائهم الدوليين.
واضاف: يشهد المعرض هذا العام مشاركة واسعة من قبل شركات النفط والغاز المحلية والخليجية والعالمية بالإضافة إلى الشركات التي تقدم الخدمات ذات العلاقة ومجهزي المعدات وغيرها من الشركات التي تعمل فى هذا المجال. موضحا حتى هذه للحظة في وقت مبكر، حققنا زيادة في عدد الطلبات المشاركة في المعرض من شركات جديدة والتي بلغت 25%.

إلى الأعلى