السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / برئاسة خالد الزبير : مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية يناقش عددا من الملفات الهامة مطلوب تعزيز موازنة اللجنة للمشاركات والاستحقاقات الخارجية
برئاسة خالد الزبير : مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية يناقش عددا من الملفات الهامة مطلوب تعزيز موازنة اللجنة للمشاركات والاستحقاقات الخارجية

برئاسة خالد الزبير : مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية يناقش عددا من الملفات الهامة مطلوب تعزيز موازنة اللجنة للمشاركات والاستحقاقات الخارجية

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية ظهر أول أمس اجتماعه الدوري الاول لعام 2016 برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور أعضاء المجلس .
وقبل بدء الاجتماع التقى مجلس الإدارة بهشام بن سالم العدواني الذي عمل مديراً للتضامن الأولمبي الذي انتهت فترة إعارته باللجنة الأولمبية العمانية من وزارة التربية والتعليم في نهاية شهر فبراير الماضي . وقدم المجلس الشكر والثناء له على ما قدمه من جهد وثمن تعاون وزارة التربية والتعليم التي سمحت للمذكور القيام بالعمل والتواجد في اللجنة خلال الفترة الماضية، كما التقى المجلس إيضاً بلطيفة بنت خدراسون بن خميس التي تقاعدت عن العمل باللجنة الأولمبية العمانية في مطلع شهر فبراير من هذا العام وعبر المجلس لها عن تقديره لجهودها الطيبة طوال فترة عملها التي امتدت لأكثر من ثمانية وعشرين عاماً وتمنى لها المجلس التوفيق والنجاح في مستقبل أيامها.
و استعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله حيث أشاد المجلس في بداية اجتماعه بنجاح اجتماع الجمعية العمومية العادية التي انعقدت بتاريخ 23 مارس الماضي وثمن عاليا القرارات التي تمخضت عن ذلك الاجتماع وأثنى على الشفافية والصراحة التي اتسمت بهما مناقشات الاجتماع خاصة فيما يتعلق بمباركة الجمعية العمومية للخطوات والإجراءات التي اتخذها مجلس الإدارة في سبيل المصادقة على لائحة فض المنازعات والتحكيم الرياضي من محكمة التحكيم الرياضي بلوزان(cas) والمصادقة على التعديلات التي أجريت على بعض مواد النظام الأساسي للجنة الأولمبية العمانية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.
وأوضح الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بأنه قد تابع باهتمام كبير المداخلات والأفكار والمقترحات التي تداولت من قبل أعضاء الجمعية العمومية فيما يتعلق بأهمية وضرورة دعم الموازنة المالية المخصصة للاستحقاقات والمشاركات الخارجية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية وكذلك فيما يتعلق بتخصيص مبالغ مالية للأنشطة والفعاليات المختلفة التي تضطلع بها اللجنة الأولمبية العمانية وقد تم الاطلاع على مسودة محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية العمانية واتفق على أن يتم إرساله للأعضاء.
كماقدم رئيس المجلس شرحاً وافيا عن ما دار في الاجتماع الـ 30 لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 4 الى 7 أبريل 2016م برئاسة الأمير عبد الله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وأعرب عن رضاه عما تم اتخاذه من قرارات للموضوعات التي أدرجت على جدول أعمال الاجتماع والتي ستساهم بقدر كبير في تعزيز مسيرة العمل الرياضي الخليجي المشترك.
واستعرض المجلس محضر الاجتماع السابق لمجلس الإدارة وما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات وكذلك محضر اجتماع المكتب التنفيذي السابق وصادق على القرارات والتوصيات الصادرة عنهما.
فيما يخص اليوم الأولمبي فقد تم التوجيه للجنة العمانية للرياضة للجميع بالإعداد المبكر لتنظيم فعاليات اليوم الأولمبي لهذا العام 2016م والسعي نحو إيجاد التسويق المناسب له خاصة وأن هذه الفعالية سوف تقام قبل نهاية هذا العام في عدد من المحافظات بالسلطنة.
وفي ضوء التوصيات المرفوعة من لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية والبيان الذي تقدم به الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة عن الدعوات التي أحيلت إلى لجنة التخطيط والمتابعة للدورات والبطولات التي ستقام خلال الفترة القادمة فقد تم الاتفاق على تحديد اللعبات التي ستشارك بها في ضوء التوجه الذي تبناه سابقاً مجلس الإدارة ورفع موازنتها المالية التقديرية مبكراً للتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية في هذا الصدد.
كما أقر المجلس المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الأسيوي رقم (35) التي ستعقد في شهر سبتمبر من هذا العام في جمهورية فيتنام على هامش فعاليات الدورة الآسيوية الخامسة للالعاب الشاطئية.
أما فيما يخص عمل لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي التي اعتمد تشكيلها مؤخرأ وبمصادقة محكمة التحكيم الرياضي بلوزان(cas) على لائحتها فقد بارك المجلس الجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة وأخذ العلم بما هو قائم حاليا من أعمال على أمل أن تبدأ في مباشرة اختصاصاتها خلال المرحلة القادمة.
وبالنسبة للجان المساعدة باللجنة الأولمبية العمانية فقد استعرض المجلس المهام التي قامت بها هذه اللجان خلال الفترة المنصرمة ووجه لتفعيل دور هذه اللجان لتعزيز مهامها والأعمال الموكلة إليها للفترة القادمة. في نهاية الاجتماع تقدم الشيخ رئيس اللجنة بالشكر والتقدير لكافة الأعضاء على جهودهم في المجلس ومساهمتهم البناءة في تحقيق رؤى وأهداف اللجنة الأولمبية العمانية.

إلى الأعلى