السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يعين القاسمي مستشارا أول
رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يعين القاسمي مستشارا أول

رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يعين القاسمي مستشارا أول

اختار رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم الدكتور جمال القاسمي مستشارا أول له لما يتمتع به من قدرات إعلامية وخبرات طويلة في هذا المجال وامتلاكه مؤهلات عملية وعلمية قادرة على إضافة بصمة واضحة في مسيرة الإعلام القاري.
وتأتي خطوة تعيين القاسمي بحسب النظام الخاص بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الذي يخول رئيسه تعيين 5 مستشارين في الشئون الإعلامية واثنين للشؤون القانونية، وسيباشر القاسمي مهام عمله بداية من الأول من مايو القادم.
ويعتبر الدكتور جمال القاسمي من الإعلاميين الشباب الصاعدين بقوة نظرا لما يمتلكه من نظرة ورؤية واضحة، ونال القاسمي درجة الدكتوراه في اﻻدارة العامة، وتخصصت رسالته في إدارة الأندية الرياضية، بعنوان “اللامركزية وأثرها على اتخاذ القرار بالتطبيق على اﻻندية الرياضية في دولة قطر”، بعد أن تمت الموافقة على الرسالة بإجماع من لجنة الحكم.
من جانب آخر، عيّن قاسم في قرار آخر الإعلامي البحريني يونس منصور ليشغل مهمة المنسق الإعلامي للاتحاد الآسيوي، وسيبدأ منصور مهام عمله في الأول من مايو، ويعتبر منصور من الإعلاميين الشباب الذين سبق لهم العمل في أكثر من جهة ومؤسسة إعلامية بحرينية إلى جانب شغله سابقا مهمة المنسق الإعلامي لمنتخب البحرين الوطني الأول.
لقاء الدارسين
التقى البحريني محمد قاسم رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالمشاركين والدارسين في برنامج وفعاليات معسكر الصحفيين الشباب الذي استضافته هونغ كونغ في الفترة من 2 ولغاية 10 أبريل الجاري وسط مشاركة واسعة من 40 دارسا يمثلون 10 دول آسيوية.
وتحدث رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية إلى الدارسين وسط حضور إعلامي ورسمي عن الدور الكبير الذي لعبه اتحاد هونغ كونغ للإعلام الرياضي، ممتدحا العمل الكبير وفريق العمل الذي بذل مجهودا كبيرا، متمنيا أن تتواصل مثل هذه الخطوات لتحقيق الأهداف المرجوة في تغيير واقع الإعلام الرياضي في القارة الآسيوية .
وأكد محمد قاسم على أهمية مثل هذه البرامج التي تصقل قدرات وإمكانات الإعلاميين وتزيد من خبراتهم الإعلامية لصناعة جيل جديد قادر على حمل لواء المهمة في الفترة القادمة، مؤكدا أن التدريب النظري والميداني والعملي قادر على توفير فرص مناسبة ومثالية لاحتكاك الجيل الشاب لا سيما مع وجود محاضرين لهم ثقلهم العملي في هذا المجال ، واصفا المحاضرين المتواجدين في برنامج المعسكر الشبابي بأنهم يمثلون خيرة المحاضرين في المنطقة والقارة الآسيوية ، كما طالب الدارسين في البرنامج من الاستفادة من خبرات المحاضرين والتركيز على الخروج بأفضل النتائج.
وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية على قيمة البرنامج الشبابي للصحفيين وأنه شخصيا وجميع أعضاء اللجنة التنفيذية يولون اهتماما بالغا منذ انطلاقته، مؤكدا أنه سيتواصل في السنوات المقبلة لا سيما مع الجزء الثاني منه الذي سيقام في مملكة البحرين خلال أكتوبر المقبل للاستفادة من الإمكانات الموجودة في المملكة.
من جانبه، أكد رئيس اتحاد هونغ كونغ للإعلام الرياضي والأمين العام المساعد للجنة الأولمبية المحلية السيد فولك ترحيبه وترحيب بلاده لاستضافة الأحداث الإعلامية في الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يسعى لتكوين شراكة حقيقية مع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بعد النقلة النوعية والمميزة التي اتخذتها الجمعية العمومية، وجاء ذلك خلال مأدبة العشاء التي أقامها السيد فولك على شرف رئيس الاتحاد محمد قاسم والأمين العام السيد أمجد ملك وأعضاء اللجنة التنفيذية ، وفي السياق ذاته غادر رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية هونغ كونغ متوجها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لتلبية الدعوة المقدمة من الاتحاد الماليزي للإعلام الرياضي لحضور فعاليات مهرجان الجوائز السنوي والذي سيقام يوم الثالث عشر من أبريل الجاري.

إلى الأعلى