الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث تعزيز التعاون بين جامعتي السلطان قابوس وبرلين الحرة بألمانيا
بحث تعزيز التعاون بين جامعتي السلطان قابوس وبرلين الحرة بألمانيا

بحث تعزيز التعاون بين جامعتي السلطان قابوس وبرلين الحرة بألمانيا

بحثت جامعة السلطان قابوس مع جامعة برلين الحرة بجمهورية ألمانيا الاتحادية سبل تعزيز التعاون العلمي في المجال البيئي واللغة العربية جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس لوفد جامعة برلين وبحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الخارجي وسعادة هانز كريستيان السفير الالماني المعتمد لدى السلطنة.
جرى خلال اللقاء مناقشة إقامة شراكة وتعاون في مجالات مختلفة مثل تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتنفيذ عدد من البحوث المشتركة.
وقد بحث الجانبان التعاون البحثي والعلمي في تأسيس برنامج بقسم اللغة العربية وآدابها بجامعة السلطان قابوس وذلك لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها للطلبة الألمان واستضافة طلبة جامعة برلين لدراسة اللغة العربية لمدة سنة كاملة أو فصل دراسي، وتطرق الحديث إلى علم الآثار ومدى إمكانية استفادة الجانب الألماني من الدراسات والأبحاث القائمة في قسم علم الآثار، وأتفق الجانبان على بحث إمكانية توقيع رسالة تفاهم بين الجامعتين لتفعيل التعاون المشترك.
كما ناقش الجانبان سبل تفعيل التعاون البحثي مع مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة وخاصة في الأبحاث المتعلقة بالبيئة، والاحتباس الحراري، والمناخ.

إلى الأعلى