الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / جيش الاحتلال يصعد حملات القمع ويعتقل عشرات الفلسطينيين
جيش الاحتلال يصعد حملات القمع ويعتقل عشرات الفلسطينيين

جيش الاحتلال يصعد حملات القمع ويعتقل عشرات الفلسطينيين

توغل آليات حربية في (خان يونس) وتخريب أراض زراعية
رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة قبل الماضية ويوم أمس، ممارساتها القمعية بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية.
ففي قطاع غزة، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح امس، شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال مراسلنا في قطاع غزة نقلا عن شهود عيان ومصادر فلسطينية، إن جرافات عسكرية نفذت عمليات تخريب وتجريف في الأراضي الزراعية في المنطقة وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، ولم يبلغ عن إصابات.
وكان أصيب، ليلة أمس الأول، طفل يرعى الأغنام بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة.
وبينت مصادر طبية، أن الطفل عامر الترابين (13 عاما) نقل إلى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح وسط القطاع، لتلقي العلاج جراء اصابته بنيران قوات الاحتلال في القدم، وقد وصفت جراحه بالمتوسطة.
وفي جنين بالضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، شابا من جنين.
وذكرت مصادر فلسطينية”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر حاتم أسعد (20 عاما)، عقب مداهمة منزل ذويه في الحي الشرقي بمدينة جنين.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس، شابا من مدينة الخليل، فيما اعتدى مستوطن يهودي على طفل في حي السهلة بالمدينة، جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت المدينة، واعتقلت الشاب منجد أكرم الرجبي (20عاما)، بعد تفتيش منزله.
وأفادت المصادر ذاتها، بأن مستوطنا اعتدى بالضرب المبرح تحت حماية جنود الاحتلال على الطفل فرحات نادر الرجبي (10 أعوام) في حي السهلة بالبلدة القديمة وسط مدينة الخليل، ما تسبب بإصابته بخدوش، ورضوض.
كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفي بيت لحم، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح امس، 3 منازل في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بحجة البناء دون ترخيص.
وافادت مصادر فلسطينية ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال رافقتها جرافات اقتحمت منطقة “عين الجويزة” شمال القرية، وشرعت بهدم 3 منازل قيد الإنشاء تعود للمواطنين ماهر أبو خيارة، عيسى القنطار، عبيدة المحتسب.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت القرية قبل ايام وشرعت بتصوير عدد من المنازل في ذات المنطقة، وسلمت بلاغات بالهدم لعدد من المواطنين.
يشار الى ان منطقة “عين الجويزة” في القرية، تتعرض لمضايقات من ضمنها هدم عشرات المنازل ومنع البناء وايقاف البناء بحجة ان المنطقة تابعة لحدود بلدية القدس ويمنع البناء فيها الا بموافقة اسرائيلية.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، شابين وفتى من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.
وقالت مصادر قلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من، عادل أحمد ديرية (24 عاما)، وعصام عبدالله طقاطقة (17 عاما)، وأسامه إبراهيم ديرية (24 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتقتيشها.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أربعة شبان من محافظة طولكرم.
وأفاد ذوو المعتقلين بأن قوة عسكرية اعتقلت بهاء أنور أبو دغش (27عاما)، وابن عمه مراد عيسى أبو دغش (39عاما)، بعد اقتحام منزليهما وتخريب محتوياتهما في ضاحية اكتابا شرق طولكرم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال أيمن محمود مصطفى طعمة (26) عاماً من منزله في ضاحية شويكة شمال طولكرم، والمصور الصحفي حازم عماد حسني ناصر من شويكة، أثناء مروره على طريق مستوطنة يتسهار جنوب نابلس، وفي نابلس، جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، حديقة للأطفال في منطقة زعترة جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس في تصريحات صحفية”، إن جرافات الاحتلال جرفت حديقة الأطفال في منطقة زعترة والتي أنشأت قبل ستة شهور.
كمال اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية وصباح امس، 14 مواطناً بينهم صحفي، من محافظات طولكرم، وبيت لحم، وسلفيت، والخليل، إضافة إلى مخيم قلنديا.
واعتقل الاحتلال خمسة أشخاص من محافظة طولكرم، وهم: أيمن محمود مصطفى طعمه (26 عاماً)، ومراد عيسى دغش (40 عاماً)، وبهاء أنور دغش، وأمين بسام خويلد، علاوة على الصحفي حازم عماد ناصر الذي اُعتقل مساء أمس الأول.
فيما اُعتقل ثلاثة مواطنين من بلدة بيت فجار قضاء محافظة بيت لحم وهم: عادل أحمد ديرية (24 عاماً)، وعصام عبد الله طقاطقة (17 عاماً)، وأسامة إبراهيم ديرية (24 عاماً)، ومن مخيم قلنديا اعتقل الاحتلال كلا من: رائد فايز مطير، وفادي أحمد زيات، ومحمد عيد بدران.
وفي الخليل جرى اعتقل فلسطينيين وهما: منجد أكرم الرجبي (20 عاماً)، ومحمد عيسى زيادات (28 عاماً).
كذلك اُعتقل فلسطينيا من بلدة الزاوية قضاء سلفيت وهو عبد الله رشيد موقده (30 عاماً).

إلى الأعلى