الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا.. انطلاق البطولة الأولى للأندية للناشئين للتنس الأرضي

غدا.. انطلاق البطولة الأولى للأندية للناشئين للتنس الأرضي

تنطلق غداً الجمعة منافسات البطولة الاولى للناشئين بين مراكز التنس بالاندية المنتسبة لدى الاتحاد العماني للتنس على ملاعب التنس بمركز منح الترفيهي بولاية منح على مدار يومين وبمشاركة خمسة اندية وهي مجيس وصحم وقريات ونزوى والبشائر من الأندية التي تملك مراكز التدريب التابعة للاتحاد ويقام الحفل الختامي تحت رعاية معتصم بن حمود بن سنجور الزدجالي رئيس مجلس الإدارة.
وتعد هذه البطولة هي الاولى من نوعها التي ينظمها الاتحاد باشراك الاندية في المسابقات المحلية والتي ستشهد تنافسا بين الجميع من اجل الحصول على المراكز الاولى في مسابقة ستكون خلالها القاعدة الاولى لنشر اللعبة بين الاندية عبر اقامة مثل هذه المسابقات، حيث قام الاتحاد خلال الفترة الماضية باشراك المراكز في المسابقات المحلية التي اقامها خلال الفترة الماضية.
وتقام منافسات البطولة في ثلاث فئات وهي تحت 10 سنوات و12 سنة و14 سنة للاولاد وسوف تحدد في كل فئة من الفئات الثلاث اصحاب المراكز الاولى على ان تقام قرعة المسابقة يوم 15 في الساعة الثامنة صباحا بالمركز الترفيهي تحت اشراف الاتحاد العماني للتنس وبعدها سيتم اصدار جدول البطولة.
وكان الاتحاد قد انهى جاهزيته لاقامة هذه البطولة عبر الاعداد الامثل لملاعب التنس بالمركز الترفيهي والتي تعد من الملاعب ذات المواصفات الدولية وتصلح لاقامة مثل هذه البطولات وكذلك التجهيزات الخاصة باقامة الاندية وعملية التغذية التي تحملها الاتحاد من اجل انجاح استضافة هذه البطولة وقد قام فريق العمل بزيارة ملاعب البطولة والاطلاع على كافة التجهيزات اللازمة لاقامة الاندية المشاركة بها وسوف تقام البطولة بالنظام المعتاد الفردي والفرق.
واضاف بان نظام البطولة في منافسات الفرق والفردي، حيث تتكون كل فئة على الأقل من ثلاثة لاعبين (فريق) وتلعب المباريات من ثلاث مجموعات ( كسر التعادل) كل مجموعة من (7) نقاط وعند التعادل (6/6) يجب أن يكون الفارق نقطتين وتلعب المباريات فرق من ثلاث مباريات (2) فردي ومباراة زوجي( مباريات الفردي تلعب بلاعبين مختلفين ويمكنهما تشكيل فريق الزوجي) والفريق الفائز في مباراتين يكون فائزاً في اللقاء. ونظام المباريات تحدد بناء على مشاركة الفرق. وفي حالة محدودية المشاركة من الاندية يمكن إقامة بطولة فردية بين جميع اللاعبين المشاركين في كل الفئات إلى جانب بطولة الفرق. ويمكن استخدام الكرات للمباريات لعدة مرات حسب تقدير حكم البطولة.

إلى الأعلى