الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أمين عام مجلس الدولة يستقبل منتسبي الدورة الـ (37) بالمعهد الدبلوماسي
أمين عام مجلس الدولة يستقبل منتسبي الدورة الـ (37) بالمعهد الدبلوماسي

أمين عام مجلس الدولة يستقبل منتسبي الدورة الـ (37) بالمعهد الدبلوماسي

استقبل سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة صباح امس وفداً من منتسبي الدورة الـ (37) بالمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، وذلك في قاعة الضيوف الكبرى بمبنى المجلس.
في مستهل اللقاء رحب سعادته بالوفد الزائر، واطلعهم على مكونات مبنى مجلس عمان، الذي وافق بين مفردتي الأصالة والمعاصرة، وعكس الطابع المعماري المستمد من البيئة العمانية، والتراث الإسلامي الأصيل، كما استلهم فكرة بناؤه من النطق السامي، في الشراكة الوطنية، كالطائر الذي يعتمد على جناحية في التحليق الى آفاق السماوات، موضحا في هذا السياق ان مبنى مجلس عمان يتكون من 3 مبانٍ رئيسية في شكل طائر، حيث يمثل جسده الواقع في الوسط مجلس عمان، وعلى يمين مبنى مجلس عُمان يأتي مجلس الدولة، وعلى شماله مبنى مجلس الشورى.
كما وتناول سعادة الأمين العام للمجلس أهمية موقع مجلس عمان الذي يقع في منطقة البستان بمسقط، والذي يعد أحد أبرز المعالم الحضارية لمسيرة النهضة فيالسلطنة.
وتطرق سعادته خلال اللقاء الى التكوين المساحي للمبنى، والمنشآت المعمارية فيه الى جانب التطرق الى تجهيزاته الفنية التي يضمها المبنى وفق أحدث التقنيات والتجهيزات المتطورة والعصرية.
جدير بالذكر ان سعادته قد القى محاضرتين سابقتين لمنتسبي الدورة الـ (37) بالمعهد الدبلوماسي، تناول فيهما الملامح السياسية للنظام الأساسي، ومجلس الدولة في إطار الثنائية البرلمانية.
وفي ختام المقابلة تجول الوفد في ارجاء المجلس وتعرف خلالها على المرافق الرئيسية للمجلس.
حضر المقابلة الأمناء العامون المساعدون في المجلس.

إلى الأعلى