الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم..ختام نهائيات دوري الألعاب الجماعية والفردية للفتيات
اليوم..ختام نهائيات دوري الألعاب الجماعية والفردية للفتيات

اليوم..ختام نهائيات دوري الألعاب الجماعية والفردية للفتيات

متابعة ـ زينب الزدجالية:
يسدل الستار اليوم على منافسات النسخة الخامسة من نهائيات دوري الألعاب الجماعية والفردية للفتيات والتي تنظمها دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية خلال الفترة من 14 – 16 من شهر أبريل الجاري، وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ونادي الأمل وذلك في منافسات الكرة الطائرة وكرة اليد وتنس الطاولة، ويقام الختام تحت رعاية المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية، ويشارك في الدوري أكثر من 300 لاعبة ومدربة ومشرفة واخصائية يمثلن 21 فريقا تأهلت للنهائيات بعد التصفيات الأولية والتي اقيمت بالمحافظات، ويشارك في النهائيات كل من نادي الطليعة ونادي صحم ونادي السلام ونادي مجيس ونادي الرستاق ونادي أهلي سداب ونادي خصب ونادي النهضة ونادي ظفار ونادي بهلا ونادي البشائر ونادي الاتفاق وكلية البريمي وجامعة الشرقية وتعليمية شمال الشرقية ومدرسة سكينه بنت الحسين بمحافظة مسندم ومدرسة خولة بنت الآزور بمحافظة مسندم وكلية العلوم التطبيقية بالرستاق وكلية العلوم التطبيقية بعبري وجامعة ظفار.

نتائج

وقد جاءت نتائج اليوم الأول في مباريات كرة اليد في المجموعة الأولى بفوز نادي اهلي سداب على نادي الاتفاق ١٠ -٤ وفوز نادي السلام على نادي بهلا ١٠ – ٤ وفوز نادي ظفار على نادي الاتفاق ١٣- ٣ وفوز نادي السلام على نادي اهلي سداب ١٥ – ٦ وفوز نادي بهلا على نادي الاتفاق ١٤-٣ وفوز نادي ظفار على نادي اهلي سداب ١٢ – ٧. أما في المجموعة الثانية فخلصت بفوز مدرسه سكينه مسندم على كليه العلوم التطبيقية عبري ٨ – ٣ وفوز نادي الرستاق على نادي النهضة ٩ -٧ وفوز نادي الطليعة على مدرسه سكينه مسندم ١٠ -٣ وفوز كليه التطبيقية عبري على نادي الرستاق ١٠ -٢ وفوز مدرسه سكينه مسندم على نادي النهضة ٤ -٣ وفوز نادي الطليعة على كليه التطبيقية عبري ١٠ -٧.
أما في منافسات الكرة الطائرة في المجموعة الأولى فخلصت بفوز نادي صحم على كليه التطبيقية الرستاق صفرـ٢ وفوز نادي البشاير على مدرسه خوله بنت الازور مسندم صفر ـ٢ وفوز نادي اهلي سداب على كليه التطبيقية الرستاق صفر ـ٢ وفوز نادي صحم على مدرسه خوله بنت الازور مسندم صفر ـ٢ وفوز البشائر على نادي الرستاق ٢ـ١ وفوز نادي صحم على اهلي سداب صفرـ٢. أما في المجموعة الثانية فجاءت بفوز نادي الطليعة على نادي ظفار صفرـ٢ وفوز كليه عبري التطبيقية على جامعه الشرقية صفر ـ٢ وفوز كليه عبري التطبيقية على نادي ظفار صفرـ٢ وفوز نادي الطليعة على جامعه الشرقية صفرـ٢.

تنافس كبير

قالت بدرية الوهيبية من اللجنة المنظمة للدوري: لله الحمد شهدنا خلال اليومين السابقين تنافسا مختلفا عما شهدناه في الاعوام الاخيرة حيث ساهم وجود فرق من الاندية بشكل كبير على زيادة حدة التنافس بين اللاعبات والذي سيدلي بدلوه على مسار الرياضة النسائية بالسلطنة و رقيها الى مستويات اعلى، حيث وصلنا الى ما نبتغيه من اقامة هذا الدوري والذي جمع ما يقارب 9 فرق لكرة الطائرة و 11 فريق لكرة اليد و 19 فتاة في تنس الطاولة واللاتي يتنافس جميعهن باسم انديتهن او الجهات التي يشاركن باسمها. واضافت الوهيبية: لم يشهد الدوري خلال اليومين السابقين من اي صعوبات بل كانت كل الامور على ما يرام وهذا ما سهل مهمتنا خلال هذه الفترة وذلك بتعاون جميع المشاركات من اجل انجاح الدوري.

رافد للمنتخبات الوطنية

من جانبها قالت سعادة العزرية من محافظة ظفار: بلا شك ان مثل هذه الدوريات تنعش الحركة الرياضية النسائية وتثريها وستزيدها قوة على مرور الوقت والتي ستكفل لنا وجود تنافس محلي بين اللاعبات على صعيد الاندية والجهات الاخرى التي تهتم وبشكل كبير بالرياضة النسائية والتي باتت مطلبا هاما لتمكين الرياضة النسائية وتطبيقها على مستوى المحافظات والاندية، وجاءت مشاركة نادي ظفار جيدة في لعبة الطائرة واليد، كما تشارك جامعة ظفار في منافسات تنس الطاولة والتي تحرز هي الاخرى تقدما على المنافسات في نهائيات الدوري. وأضافت العزرية: شاركنا في مرحلة التصفية بـ 18 فريق بمعدل 150 لاعبة، حيث ضمت كرة الطائرة ست فرق وكرة اليد 6 فرق وكذلك كرة تنس الطاولة هي الاخرى ضمت 6 فرق من محافظة ظفار، حيث انتهت التصفية بفوز فتيات نادي ظفار بالمراكز الأولى في كل المسابقات. واختتمت العزرية حديثها: نعتبر هذا العام هو عام ولادة دوري الفتيات والذي سيلعب دورا كبيرا في تعريف الاوساط الرياضية على امكانيات الفتيات الرياضية في الاندية والمحافظات على وجه عام حيث سيتيح الدوري ايضا فرصة حصول الفتيات من مختلف الجهات على بطاقة الدخول للمنتخب الوطني في هذه الالعاب مما سيعمل على تقوية المنتخبات الوطنية النسائية و التي ظهرت في الفترة الاخيرة بابهى حله.

بصمة للأندية

أما عذاري الخصيبية محكمة كرة الطائرة من محافظة الباطنة جنوب فقالت: سعدت كثيرا بمتابعة كل المستويات هذا العام حيث اظهر الدوري الوجه الاخر لفتياتنا واللاتي يتميزن بكافة عوامل القوة ورباطة الجأش، وما يميز الدوري هذا العام هي وضع بصمة للأندية فيها على اعتبار ان النادي هو المورد الحقيقي لهذه الخامات الرياضية والتي هي بحاجة الى تشكيلها وصقلها بالشكل الصحيح وزجها في مثل هذه المسابقات والمحافل الرياضية. واضافت الخصيبية: تابعت من خلال تحكيمي لكرة الطائرة تفاوت المستويات حيث التمست تواجد عدد من الفتيات اللاتي يملكن مهارات عالية والقدرة على تحريك اللعبة بالرغم من معرفتهن ودرايتهن البسيطة في اساسيات اللعبة مما سيكفل لنا وجود لاعبات في الدوري المحلي يتميزن بمهارات عالية وقدرة على المنافسة بالشكل الصحيح. وعن الجديد في هذا الدوري هذا العام قالت: ان الامر الجديد في هذا الدوري هو طلب الفتيات للمشاركة في هذا الدوري مما يعني ان صيت الرياضة النسائية في السلطنة بدأ يسلك المسار الصحيح، وما تقوم به دائرة الرياضة النسائية من جهد ملموس نشهد له برغبة القائمين على هذا الدوري للتطوير والرفع من مهارات الفتاة الرياضية في مختلف الميادين. واختتمت الخصيبية حديثها قائلة: سيشهد اليوم الاخير من الدوري عدد من المنافسات القوية والتي ستعمل على زيادة الحماسة و الندية في اجواء الملعب ونتمنى لكل الفرق المشاركة التوفيق في المنافسة.

إلى الأعلى