الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / فعاليات متنوعة بمناسبة يوم الصحة العالمي ببركاء
فعاليات متنوعة بمناسبة يوم الصحة العالمي ببركاء

فعاليات متنوعة بمناسبة يوم الصحة العالمي ببركاء

بركاء ـ من محمد بن سالم المعولي:
احتفل مركز النسيم الصحي ببركاء بيوم الصحة العالمي تحت شعار “التغلب على السكري” وذلك بمقر الجامعة الالمانية.
رعى حفل الافتتاح محمد بن خليفة العبري المدير العام بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة وبحضور خميس بن عامر المشيفري عضو المجلس البلدي وشيوخ واعيان الولاية وعدد كبير من الأطباء والممرضين وبمشاركة عدد من طلاب الجامعة وطلاب وطالبات مدارس الولاية.
اشتمل برنامج الحفل على فقرات توعية ومحاضرات طبية ركزت على مرض السكري وكيفية الوقاية منه.
وألقت الدكتورة اسماء احمد رئيسة مركز النسيم الصحي كلمة عبرت فيها عن مدى سرورها بهذا اللقاء الطبي والذي يسلط الضوء على عدة محاور اهمها التركيز على مرض السكري وكيفية التغلب عليه.
واضافت: ان فكرة اقامة فعالية السكري تحت شعار التغلب على السكري كان ايمانا من المركز بضرورة توعية جميع اطياف المجتمع عن السكري مضاعفاته وعلاجه وطرق الوقاية منه.
بعد ذلك قدم الدكتور هاني نجيب من مستشفى النهضة محاضرته الأولى بعنوان:(السكري تحدي أم التزام) تحدث فيها عن مرض السكري تفاصيله وتعريفه، كما تطرق للحديث عن أهم أنواع هذا المرض وأعراضه ومضاعفاته.
وتناول في محاضرته عن اهم الطرق العلاجية للوقاية من مرض السكري اهمها الرياضة والغذاء الصحي بعدها قدم الدكتور مصطفى والي محاضر بجامعة السلطان قابوس بكلية الزراعة والعلوم البحرية محاضرة عن سوء التغذية والتغذية السليمة تحدث فيها عن مفهوم البدانة.
وعلى هامش الفعالية تجول راعي الحفل والحضور في أقسام المعرض المصاحب الذي شاركت فيه عدد من المؤسسات الحكومية.

إلى الأعلى