الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات اليمنية تطرد (القاعدة) من الحوطة وانفجار في عدن
القوات اليمنية تطرد (القاعدة) من الحوطة وانفجار في عدن

القوات اليمنية تطرد (القاعدة) من الحوطة وانفجار في عدن

عدن ــ وكالات: قامت قوات من الجيش والشرطة اليمنيين أمس الجمعة بطرد مسلحين من تنظيم القاعدة من مدينة الحوطة مركز محافظة لحج الجنوبية، على ما أعلن مسؤولون في الأجهزة الأمنية. يأتي ذلك، فيما انفجرت سيارة مفخخة، وسط مدينة عدن.
وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية، أن رجال الجيش والمقاومة الشعبية استطاعوا تحرير مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج شرق العاصمة صنعاء، من قبضة عناصر مسلحي تنظيم القاعدة. وذكرت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية بمساندة طيران الآباتشي التابع للتحالف العربي شنت منذ وقت مبكر أمس الجمعة، هجوما على مدينة الحوطة من منافذ متعددة لها، لتطهيرها من قبضة عناصر القاعدة. وأكدت المصادر، “أنه تم أسر أكثر من 48 من العناصر الإرهابية وأن معظم المناطق في الحوطة باتت في قبضة الجيش والمقاومة”، بعد اندلاع مواجهات محدودة بين الطرفين، دون سقوط أي خسائر بشرية من الطرفين. في حين لا تزال عملية المداهمة مستمرة حتى (إعداد الخبر) في عدد من أحياء الحوطة والمزارع المجاورة لها.
على صعيد آخر، قال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية، إن مجهولين فجروا سيارة مفخخة أمام وزارة الخارجية بحي المنصورة وسط المدينة، دون أن يسفر
الانفجار عن سقوط أي ضحايا. وبحسب المصادر، فقد تضررت أجزاء من مبنى وزارة الخارجية والمدرسة الباكستانية الواقعة بالقرب منه. وحتى اللحظة لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن تلك العملية.

إلى الأعلى