السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / إدراج السباحة فى مسابقات الألعاب الخليجية الأولى للناشئين والسعودية تستضيف خليجي 26

إدراج السباحة فى مسابقات الألعاب الخليجية الأولى للناشئين والسعودية تستضيف خليجي 26

الكشري يترأس اجتماع تنظيمية السباحة بالدوحة

ترأس طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحادين العربي والعماني للسباحة رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماع اللجنة التنظيمية الدوري الحادي والستين والذي استضافته الدوحة القطرية أمس حيث استهل الكشري الاجتماع بكلمة ترحيبية بالأعضاء تطرق فيها إلى الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها اللجنة من أجل تطوير الألعاب المائية بدول المجلس والتعاون والتكاتف الملموس من قبل جميع الاتحادات الأعضاء بما من شأنه استمرارية إقامة مختلف الأنشطة والبطولات والتكيف مع مختلف الظروف والإمكانات المتاحة مع المرونة في تعديل المواعيد بما يتناسب مع جميع الاتحادات وبما يحقق الأهداف والنتائج المتميزة التي يسعى لها الجميع. وثمن رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس التعاون البناء والمثمر بين اللجنة وبين الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي ممثلا في الإدارة الرياضية وذلك لتحقيق الغايات والطموحات المرسومة لشباب المنطقة من قبل أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دول المجلس.
كما أرسل الكشري تهنئة اللجنة لمحمد علي المري على توليه منصب الإدارة الرياضية بالأمانة العامة لدول المجلس فيما اختتم كلمته الافتتاحية بتوجيه الشكر للحضور المشاركين وللاتحاد القطري للسباحة على مبادرته وطلبه استضافة الاجتماع وتوفيره كافة المستلزمات لإقامته ونجاحه. بعدها تم استعراض جدول الأعمال الرسمي لاجتماع الدوري الحادي والستين للجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث تم بداية اعتماد محضر الاجتماع السابق للجنة والاطلاع على تقرير المتابعة المصاحب للمحضر.
واستعرض الحضور برنامج أنشطة وبطولات اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس للعام الجاري 2016 حيث كانت مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة قد استضافت في فبراير الماضي البطولة الثالثة عشرة للسباحة في الأحواض القصيرة بالتزامن مع البطولة السادسة للغطس لمنتخبات دول المجلس.
وتم خلال هذا البند رفع طلب رسمي لإدراج السباحة ضمن مسابقات دورة الألعاب الرياضية الأولى للناشئين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر إقامتها نهاية هذا العام.
كما تمت الموافقة على تأجيل البطولة الرابعة عشرة للسباحة بالمياه المفتوحة لمنتخبات دول المجلس لهذا العام وتحويلها للعام القادم وذلك لافساح المجال للمنتخبات الخليجية وحثها وتشجيعها على المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة المقررة في فيتنام في شهر سبتمبر القادم وبالتالي تركيز الجهود لإعداد نجوم المنتخبات الخليجية للسباحة الطويلة للمشاركة في منافسات هذه الدورة القارية.
واشتمل برنامج العام 2016 الذي اعتمده المجتمعون استضافة مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لمنافسات البطولة السادسة والعشرين للألعاب المائية لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تشمل ثلاث ألعاب هي السباحة والغطس وكرة الماء وذلك خلال شهر سبتمبر القادم حيث قدم محمد الغامدي أمين عام الاتحاد السعودي للسباحة شرحا مفصلا عن الاستعدادات الجارية لاستضافة هذا الحدث.
كما ناقش الاجتماع واعتمد برنامج اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس للعام القادم حيث ستحتضن دولة الكويت الشقيقة في فبراير 2017 منافسات البطولة الرابعة عشرة للسباحة في الأحواض القصيرة بالتزامن مع البطولة السابعة للغطس لمنتخبات دول المجلس وسيقام على هامش هذه المنافسات الاجتماع الدوري الثالث والستين للجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس واجتماع اللجنة الفنية التابعة لها.
فيما سيختتم برنامج اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس في شهر سبتمبر من العام القادم بإقامة منافسات البطولة السابعة والعشرين للألعاب المائية لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ضيافة مملكة البحرين الشقيقة بالإضافة إلى عقد أعمال الاجتماع الدوري الثالث والستين للجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس واجتماع اللجنة الفنية التابعة لها على هامش هذه البطولة.
كما ألزمت اللجنة بأن يحضر جميع أعضاء اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية في جميع البطولات التي يتم تنظيمها مع إعادة توجيه التعميم السابق إلى الاتحادات الأعضاء بضرورة تواجد ممثليهم في اللجنة الفنية في اجتماعات اللجنة وفي البطولات المقررة ضمن برنامج اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس.
وأقرت اللجنة التنظيمية للسباحة في اجتماعها إقامة حلقات عمل متخصصة وورش عمل تطبيقية للمدربين والحكام على هامش بطولات الخليج المقامة في الأحواض بحيث يقوم الاتحاد المنظم بالتنسيق مع اللجنة التنظيمية لتحديد نوع حلقات العمل وأهدافها ومحاورها والفئة المستهدفة بالتنسيق مع اللجنة الفنية مع طلب ترشيح أربعة مشاركين من كل اتحاد للاستفادة من هذه الحلقات والورش.
ترأس أعمال الاجتماع الدوري الحادي والستين للجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحادين العربي والعماني للسباحة رئيس اللجنة وحضر الاجتماع كل من خالد الدوسري من مملكة البحرين وعلي الجابر من دولة قطر وعبدالله الزحمي من دولة الإمارات العربية المتحدة وفايز التوحيد من دولة الكويت ومحمد الغامدي من المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مشعل القصار المنسق الفني وموسى الهنائي المنسق الإداري من مقر اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس في مسقط.

إلى الأعلى