الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / متسابقو السلطنة يتأهلون للنهائيات الكبرى للكارتينج بإيطاليا
متسابقو السلطنة يتأهلون للنهائيات الكبرى للكارتينج بإيطاليا

متسابقو السلطنة يتأهلون للنهائيات الكبرى للكارتينج بإيطاليا

بعد فوزهم بالجولة الختامية لـ “روتكس ماكس” بالإمارات

تأهل متسابقو السلطنة للنهائيات الكبرى في رياضة الكارتينج والتي ستقام نهاية العام الجاري في ايطاليا وذلك بعدما تمكنوا من الفوز بلقب الجولة الثانية عشرة والأخيرة من بطولة الإمارات روتكس ماكس للكارتينج والتي اقيمت فعالياتها على حلبة “العين ريس وي” بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمكن متسابق فريق عمان للكارتينج سند بن سليمان الرواحي من الفوز بلقب فئة دي دي 2 وسار على نفس خطاه متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد بن إبراهيم الوهيبي الذي توج بلقب فئة الجونيور ماكس، بينما تألق متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب بن أحمد الوهيبي واستطاع من الفوز بلقب فئة الميني ماكس، في الجانب الأخر تمكن استطاع متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد بن أحمد الحبسي من الفوز بلقب فئة المايكرو ماكس، وحل زميله في الفريق عبدالوهاب بن أحمد الحبسي في المركز الثاني في فئة البامبنيو ماكس.
فئة دي دي 2
متسابق فريق عمان للكارتينج سند بن سليمان الرواحي بدأ الجولة الأخيرة من البطولة بالتجارب التأهيلية الحرة والتي حل فيها في المركز الثاني خلف المتسابق امانويل باجني، بينما حل في المركز الثالث المتسابق سعيد علي. السباق الأول والمكون من 9 لفات لم يترك سند الرواحي فرصة لأي من المتسابقين فرصة اللحاق به وتمكن من انتزاع المركز الأول بجدارة تاركا المركز الثاني للمتسابق سعيد علي والمركز الثالث للمتسابق حسين علي. وفي السباق الثاني لهذه الفئة والمكون من 9 لفات تراجع متسابق فريق عمان للكارتينج للمركز الثاني خلف المتسابق امانويل باجني الذي قدم عرضا جيدا في هذا السباق بحلوله في المركز الأول، بينما حل في المركز الثالث المتسابق حسين علي. ولم يتغير ترتيب المتسابقين في السباق الثالث المكون من 9 لفات حيث تمكن المتسابق امانويل من الفوز بالمركز الأول وحل سند الرواحي في المركز الثاني والمتسابق حسين علي في المركز الثالث. متسابق فريق عمان للكارتينج سند بن سليمان الرواحي دخل السباق الرابع وقبل النهائي المكون من 15 لفة دخله بقوة بغية انتزاع المركز الأول إلا أن المتسابق امانويل باجني لم يتزحزح عن المركز الأول تاركا المركز الثاني للمتسابق سند الرواحي وجاء في المركز الثالث المتسابق حسين علي. وفي السباق الخامس والنهائي لهذه الفئة والمكون من 20 لفة حل في المركز الأول المتسابق سعيد علي وجاء متسابق فريق عمان للكارتينج في المركز الثاني وحل المتسابق حسين علي في المركز الثالث، إلا أن سند الرواحي حصل على المركز الأول في الترتيب العام للبطولة وذلك بعد فوزه بالعديد من الجولات الماضية في هذه البطولة مما لم يفقده مركزه في الترتيب العام على الرغم من حلوله في المركز الثاني في الجولة الأخيرة.
فئة الجونيور

خالد بن إبراهيم الوهيبي متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شارك في الجولة الأخيرة من البطولة في فئة الجونيور ماكس والتي بدأها بالتجارب التأهيلية الحرة المكونة من 8 لفات والتي حل فيها في المركز الرابع تاركا المركز الأول للمتسابق تيمور كوتشن والمركز الثاني المتسابق تيمور كارمن والمركز الثالث للمتسابق لوكاس بيترسون. السابق الأول والمكون من 8 لفات لم يتمكن خالد الوهيبي من التقدم فيها بعد المنافسة الكبيرة التي حصل عليها من قبل المتسابقين لينهي السباق في المركز 5 حيث جاء في المركز الأول المتسابق تيمور كارمن بينما حل في المركز الثاني تيمور كوتشن وفي المركز الثالث لوكاس بيترسون. متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات فضل العودة بقوة عبر السباق الثاني والمكون من 8 لفات حيث استطاع من تجاوز العديد من المتسابقين والحصول على المركز الثاني خلف المتسابق تيمور كارمن بينما حل في المركز الثالث المتسابق تيمور كوتشن. أما في السباق الثالث والمكون من 8 لفات فقد تعرض الوهيبي لعطل فني أبعده قليلا عن المراكز الثلاثة الأولى إلا أنه استطاع من العودة قبل نهاية السباق واحتلال المركز الرابع تاركا المركز الأول للمتسابق تيمور كوتشن والمركز الثاني للمتسابق تيمور كارمن وفي المركز الثالث لوكاس بيترسون. الانطلاق الحقيقية لمتسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات خالد الوهيبي جاءت عبر السباق الرابع وقبل النهائي والمكون من 13 لفة بعدما تعقد للفريق بأن المركز الأول سيكون من نصيبه وهذا ما حققه من اللفة الأولى عندما استطاع من انهاء السباق في المركز الأول تاركا المركز الثاني للمتسابق تيمور كوتشن والمركز الثالث للمتسابق تيمور كارمن.
فئة الميني
من جانبه واصل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب بن أحمد الحبسي قصة النجاح التي رسمها منذ انطلاق هذه البطولة وذلك بعدما استطاع من التتويج بلقب فئة الميني، الحبسي بدأ مشواره في الجولة الختامية بالتجارب التأهيلية المكونة من 6 لفات والتي حل فيها في المركز الرابع، حيث جاء في المركز الأول المتسابق زيجي كارمن وفي المركز الثاني المتسابق ثيو كيكاتي وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق لاتشون روبنسون. متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات دخل السباق الأول المكون من 7 لفات بتحدي جديد بعدما حل في المركز الثاني خلف المتسابق ويجي كارمن بينما حصل على المركز الثالث المتسابق ثيو كيكاتي. أما في السباق الثاني المكون من 7 لفات لم يتغير ترتيب الصدارة بحلول المتسابق زيجي كارمن في المركز الأول وجاء شهاب الحبسي في المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث المتسابق لاتشون روبنسون. الأعطال الفنية والحوادث التي وقعت في السباق الثالث المكون من 7 لفات كانت العنوان الأبرز للمتسابقين إلا أن متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات شهاب الحبسي استطاع من العودة بقوة لمجريات السباق والحصول على المركز الثالث تاركا المركز الأول للمتسابق لاتشون روبنسون والمركز الثاني للمتسابق زيجي كارمن. شهاب الحبسي وقع في مشاكل فنية بالسباق الرابع وقبل النهائي والمكون من 11 لفة والتي بسببها لم يتمكن من الحصول على أن من المراكز الأولى في هذا السباق والذي انهاه في المركز السادس، حيث جاء في المركز الأول المتسابق زيجي كارمن وحل ثانيا المتسابق ثيو كيكاتي بينما حصل المتسابق سيم كونبكسي على المركز الثالث.
فئة المايكرو
محمد بن أحمد الحبسي متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات هو الآخر قدم أداء كبيرا أشاد به الجميع بعدما استطاع الحصول على المركز الأول في هذه البطولة، الحبسي بدأ مشواره في اليوم الختامي بالتجارب التأهيلية المكونة من 9 لفات والذي حل فيها في المركز 6 بعدما حصل المتسابق فيني مارتن في المركز الأول وجاء المتسابق فهد الخالدي في المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث المتسابق أليكس كورنر. السباق الأول المكون من 6 لفات عدل محمد الحبسي من مركزه وذلك بعدما استطاع من احتلال المركز الثاني تاركا المركز الأول للمتسابق أليكس كورنر وحل في المركز الثالث المتسابق جورجيو زيون. السباق الثاني لهذه الفئة والمكون من 6 لفات لم يتم ترتيب الثلاث الأوائل كثيرا بعدما جاء المتسابق أليكس كورنر في المركز الأول وحصل متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات محمد الحبسي على المركز الثاني، بينما حل في المركز الثالث المتسابق علي الشامسي. محد الحبسي ظل في مكانه في المركز الثاني في السباق الثالث المكون من 6 لفات بعد تنافس كبير بيه وبين صاحب المركز الأول المتسابق أليكس كورنر، بينما جاء في المركز الثالث المتسابق دارف كيندي. متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات دخل السباق الرابع المكون من 10 لفات دخله بقوة بغية الحصول على المركز الأول إلا أن المتسابق جورجيو زيون استطاع من انتزاع المركز الأول في اللفات الأخيرة تاركا المركز الثاني للمتسابق محمد الحبسي وحل في المركز الثالث المتسابق أليكس كورنر. في السباق الخامس والنهائي والمكون من 14 لفة كانت الكلمة الأهم لمتسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات الذي استطاع من وضع بصمته بجدارة في ختام مشواره بالبطولة ..
فئة البامبينو
المتسابق الصغير عبدالوهاب بن أحمد الحبسي شارك في الجولة الختامية والتي حل فيها في المركز الثاني على الرغم من خبرته البسيطة في رياضة الكارتينج، متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات بدأ مشوار الجولة الأخيرة من البطولة بالتجارب المكونة من 6 لفات والتي جاء فيها في المركز الثاني بعدما حل المتسابق فليبو بارمجي في المركز الأول وجاء المتسابق جيورجيو ماركر في المركز الثالث. السباق الأول لهذه الفئة والمكون من 6 لفات ظل عبدالوهاب الحبسي في المركز الثاني تاركا المركز الأول للمتسابق فليبو بارمجي، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق بيرتي جيبونس. السباق الثالث والمكون من 6 لفات لم يتغير حال المراكز الثلاثة الأولى بعدما حل المتسابق فليبو بارمجي في المركز الأول وجاء متسابق فريق الوهيبي لرياضة السيارات في المركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق بيرتي جيبونس. السباق الرابع وقبل النهائي المكون من 6 لفات تمكن عبدالوهاب الحبسي من اعتلاء الصدارة لأول مرة في هذه الجولة الختامية بعدما حل في المركز الأول وتاركا المركز الثاني للمتسابق جيورجيو ماركر، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق بيرتي جيبونس. ثم تغير حال الصدارة في السباق الخامس والنهائي للبطولة في هذه الفئة والمكون من 6 لفات، حيث انتزع المتسابق فليبو بارمجي المركز الأول وحل ثانيا المتسابق عبدالوهاب الحبسي وجاء في المركز الثالث المتسابق بيرتي جيبونس.

إلى الأعلى