الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى..منتخبنا للشباب يرفع رصيده إلى 6 ميداليات ملونة
في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى..منتخبنا للشباب يرفع رصيده إلى 6 ميداليات ملونة

في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى..منتخبنا للشباب يرفع رصيده إلى 6 ميداليات ملونة

أضاف منتخب الشباب لألعاب القوى ثلاث ميداليات أخرى في رصيده في مشاركته في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى المقامة منافساتها حاليا في مملكة البحرين ليرتفع رصيد السلطنة إلى ست ميداليات ملونة حيث شهدت مشاركة المنتخب بفئتي الشباب والشابات في عدد من المسابقات تركز وبشكل كبير في مسابقات السرعة والوثب والرمي والمسافات المتوسطة والطويلة.
وجاءت ميداليات المنتخب في اليوم الثاني عبر صالح الحبسي الذي حصل على الميدالية الفضية في مسابقة الوثب الطويل وحصل منتخب التتابع على الميدالية البرونزية في مسابقة 4×100 متر وحصلت لاعبة المنتخب خديجة المنجي على برونزية الوثب الثلاثي. اما في اليوم الأول جاءت ميداليات منتخب الفتيات في البطولة عبر العداءة مزون العلوية التي حصلت على فضية مسابقة 100 متر حواجز وبرونزية 100 متر عدو فيما حصلت اللاعبة على برونزية رمي القرص.
الوثب الطويل
حصل لاعب المنتخب جمعة صالح الحبسي على المركز الثاني في مسابقة الوثب الطويل محققا افضل محاولة6.93 فيما حصل على الميدالية الذهبية مبارك قمبر من الكويت وجاءت أفضل محاولة 7.25 متر وحصل على الميدالية البرونزية عبدالله بدر المرشاد من الكويت وسجل أفضل محاولى 6.85 متر.
سباق التتابع 4×100 متر
حصل منتخبنا الوطني على الميدالية البرونزية في سباق التتابع 4×100 متر بعد أن انهى السباق في زمن وقدره 41.92 ثانية فيما حصل على ذهبية المسابقة المنتخب البحريني بزمن وقدره 41.56 ثانية وحصل على الميدالية الفضية المنتخب الكويتي بزمن 41.89 ثانية.
الوثب الثلاثي
وفي مسابقة الوثب الثلاثي حصل لاعبة المنتخب خديجة المنجي على الميدالية الفضية وسجلت أفضل محاولة 10.42 متر فيما حصل على المركز الأول لاعبة المنتخب العراقي شهد قاسم مسجلة أفضل محاولة لها بمسافة 1.50 متر وحصل على الميدالية البرونزية لاعبة المنتخب السوري ريما جعفر بمسافة 10.12 متر.
3000 متر
شارك لاعب المنتخب محمود الجشمي في سباق 3000 متر واحتل خلالها المركز السادس والأخير في الترتيب العام بعد أن انهى السباق في زمن وقدره 10.55 دقيقة وحصل على الميدالية الذهبية في هذه المسابقة العداء القطري مهند خميس بزمن وقدره 9.26 دقيقة وجاء في المركز الثاني العداء حسين شبيب من العراق بزمن وقدره 9.34 دقيقة واحتل المركز الثالث العداء اليمني إبراهيم محمد بزمن وقدره 9.44.35 دقيقة.
رمي الرمح شابات
جاءت نتائج مشاركة لاعبة المنتخب موضي البلوشي في مسابقة رمي الرمح بحصولها على المركز الرابع مسجلة افضل محاولة لها في المسابقة 21.78 متر فيما حصلت على الميدالية الذهبية في المسابقة اللاعبة سارة المناعي من قطر مسجلة افضل محاولة لها 38.81 متر وجاءت في المركز الثاني عذراء نبيل من العراق مسجلة أفضل محاولة لها 35.97 متر فيما حصلت على الميدالية البرونزية اللاعبة مريم نبيل من مسجلة أفضل محاولة لها 33.97 متر.
400 متر
وفي مسابقة 400 متر شارك فيها عداء المنتخب أصيل العميري وحصل على المركز الثامن والأخير في المسابقة بعد ان انهى السباق بزمن وقدره 52.62 ثانية وحصل على الميدالية الذهبية في هذه المسابقة العداء موسى عيسى من البحرين بزمن وقدره 47.27 ثانية وجاء في المركز الثاني العداء طه حسين من العراق بزمن وقدره 48.07 ثانية وجاء في المركز الثالث احمد صالح من السعودية بزمن وقدره 48.75 ثانية.
المطرق شابات
وجاءت نتائج لاعبة المنتخب أيمان عادل في مسابقة الإطاحة بالمطرقة بالحصول على المركز الرابع مسجلة افضل محاولة لها 20.24 متر وحصل على الميدالية الذهبية في المسابقة اللاعبة ايناس العامود من سوري مسجلة افضل محاولة لها 38.91 متر وحصلت على الميدالية الفضية صفا احمد من العراق مسجلة أفضل محاولة لها 38.79 متر واحتلت المركز الثالث اللاعبة أمينة سلطان من البحرين بمسافة 20.26 متر.

إلى الأعلى