الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يدشن خطا جديدا إلى مدينة مشهد الإيرانية
الطيران العماني يدشن خطا جديدا إلى مدينة مشهد الإيرانية

الطيران العماني يدشن خطا جديدا إلى مدينة مشهد الإيرانية

بدءا من يونيو المقبل وبواقع رحلة يومية
كتب ـ هاشم الهاشمي:
أعلن الطيران العماني «الناقل الوطني للسلطنة» عن تدشين خط جديد إلى مدينة مشهد الإيرانية بواقع رحلة يومية، وذلك ابتداء من الأول من يونيو المقبل، يأتي ذلك في وقت يشهد فيه الناقل الوطني زيادة في قوام إسطوله ليصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020. في حين أن حجم الأسطول الحالي مكون من 40 طائرة بما فيها أولى طائرات الشركة من طراز بوينج 787 دريملاينر.
وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني:إن الشركة تخطط لتدشين خدمتنا اليومية الجديدة إلى مدينة مشهد في إيران ابتداء من الأول من يونيو المقبل، كما سنقوم بزيادة عدد الرحلات من وإلى العاصمة الإيرانية طهران.
تجدر الإشارة إلى أن الطيران العماني سيدشن كذلك خطوطا جديدة إلى مدينتي شيراز الإيرانية وجوانزو الصينية خلال العام الجاري، كما سيعمل على زيادة عدد طائرات الأسطول من 41 طائرة إلى 45 وذلك بإضافة طائرتي بوينج 787 دريملاينر وطائرتين من طراز بوينج بي 737.
كما حققت الشركة نموا في حجم الركاب بنسبة 26% ليصل عدد المسافرين حتى نهاية العام الماضي إلى (6) ملايين و(400) ألف مسافر، بينما بلغت نسبة الزيادة في الحمولة (30)%.
وتنوي الشركة هذا العام، مواصلة برنامجها التوسعي الطموح والذي أطلق في الربع الأخير من عام 2014م ليشمل تحديث أسطولها من الطائرات العصرية وتوسيع شبكة خطوطها العالمية، مع زيادة عدد الترددات لعدد من المحطات الدولية.

إلى الأعلى