الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / المنخفض الجوي: تعمق وشمولية وغزارة بالأمطار اليوم

المنخفض الجوي: تعمق وشمولية وغزارة بالأمطار اليوم

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
تشير آخر توقعات الطقس حسب مصادر من الهيئة العامة للطيران المدني المديرية العامة للأرصاد إلى تعمق المنخفض الجوي اليوم، حيث من المتوقع شمولية الأمطار وغزارتها على معظم المحافظات الشمالية للسلطنة، وذلك بشكل تدريجي بداية من محافظة مسندم والبريمي مرورا بالظاهرة وشمال وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية، على أن تمتد لتشمل محافظتي جنوب وشمال الشرقية.
وكان تأثير المنخفض الجوي قد بدأ أمس منذ الصباح الباكر، حيث غطت السحب أجواء المحافظات الشمالية للسلطنة وتسببت بهطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من الولايات.
ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي لعدة أيام قادمة وتواصل لهطول الأمطار على مختلف المحافظات.
وتهيب المصادر بضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية ومتابعة النشرات الجوية عبر وسائل الإعلام.
وسقطت أمس أمطار خفيفة على عدد من محافظات وولايات السلطنة.
ففي محافظة مسقط سقطت أمطار خفيفة على بعض قرى ولايات السيب وبوشر ومطرح والعامرات وقريات.
وسقطت على محافظة الداخلية أمطار خفيفة وذلك على ولاية بدبد، حيث تركزت على الفيحاء وفنجاء والسيح الأحمر، كما هطلت أمطار خفيفة على ولاية سمائل وذلك على سيح الراسيات .. وهطلت أمطار خفيفة أيضا على ولاية بهلاء وذلك على جبرين أما في ولاية إزكي فقد تركزت الأمطار على قلعة العوامر وسياحي.
وهطلت أمطار خفيفة أيضاً على نيابة الجبل الأخضر وقرى سيح قطنة وسيق والمناخر والشيف ووادي بني حبيب، فيما هطلت على ولاية أدم أمطار خفيفة تركزت في متان والبشائر، فيما شهدت ولاية نزوى أمطارا خفيفة تركزت في تنوف.
أما محافظة الظاهرة فقد شهدت هطول أمطار خفيفة على ولاية عبري تركزت على مركز الولاية، كما هطلت أمطار خفيفة على ولايتي ينقل وضنك تركزت فيها الأمطار على مركز الولاية.
وشهدت ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة هطول أمطار خفيفة تركزت على الصبيخي والبداية.
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

إلى الأعلى