الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / شرطة عمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية إبراء وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين
شرطة عمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية إبراء وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين

شرطة عمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية إبراء وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين

احتفلت شرطة عمان السلطانية مساء أمس بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين.
رعى الاحتفال معالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء، وبحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من أصحاب المعالي والسعادة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والشيوخ والأعيان والمواطنين.
بدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحد ثم توجه معالي الشيخ أمين عام مجلس الوزراء إلى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج فصائل من الشرطة المستجدين حيث بدأت وقائع الاحتفال بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من الطابور بعدها مر طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء ثم التحول إلى المسير العادي بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.
بعدها قام راعي المناسبة بجولة للاطلاع على مرافق وحدة شرطة المهام الخاصة.
وتتكون الوحدة من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، كما توجد بالمجمع قاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.
وعلى المستوى التدريبي تضم الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بولاية إبراء تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، إضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.
وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.
الجدير بالذكر أن إنشاء وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية إبراء يأتي كأحد المشاريع الأمنية الحديثة التي نفذتها القيادة العامة للشرطة لتوفير بيئة عمل نموذجية وتقديم أفضل الخدمات الشرطية لبسط مظلة الأمن والأمان في ربوع عمان، من خلال مرافقه الأمنية والتدريبية والرياضية والاجتماعية والمتطلبات التشغيلية والإدارية المختلفة.

معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك يكـرم اثنين من الرماة حقـقا مراكز مشرفـة في البطولة العربية الثانية الشاملة بجمهورية مصر العربية
كرم معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك مساء أمس على هامش احتفال شرطة عمان السلطانية بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية إبراء وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين .
الملازم أول سعيد بن مبارك بن محمد الحسني الحاصل على المركز الثاني على مستوى مسابقة رماية المسدس حرة مسافة 50 مترا.
والعريف يونس بن راشد بن عامر الحنظلي الحاصل على الميدالية الذهبية والمركز الأول والحاصل على لقب بطل العرب على مستوى رماية البندقية راقداً مسافة 50 مترا في البطولة العربية الثانية عشرة الشاملة والتي أقيمت بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 24 مارس إلى 14 إبريل 2016م.
وقد هنأ معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك الراميين على هذا الانجاز الذي حققاه وأبدى تقديره لهما على جهودهما الطيبة مؤكداً على أن هذه النتائج ثمرة الجهد الذي بذلاه للوصول لهذا المستوى المشرف وحرص القيادة العامة للشرطة على تشجيع منتسبيها وتمثيلها التمثيل المشرف في المحافل المحلية والدولية.

إلى الأعلى