الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: سيطرة استراتيجية للجيش بكسب وأنباء عن إسقاط منطاد تركي
سوريا: سيطرة استراتيجية للجيش بكسب وأنباء عن إسقاط منطاد تركي

سوريا: سيطرة استراتيجية للجيش بكسب وأنباء عن إسقاط منطاد تركي

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
حقق الجيش السوري سيطرة استراتيجية في معاركه مع المسلحين بمنطقة كسب على الحدود مع تركيا وذلك بإحكام سيطرته على جبل النسر الاستراتيجي، فيما تواترت أنباء عن إسقاط الدفاعات السورية منطادا تركيًّا خاصا بأعمال التجسس، في حين جدد المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي دعوته للتفاوض بين الأطراف السورية.
وواصلت وحدات من الجيش السوري تصديها للمجموعات الإرهابية المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي ووجهت إليها ضربات قاصمة وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة.
وقال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة على النقطة 45 في ريف اللاذقية الشمالي وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة وأجبرتها على الاندحار باتجاه الشمال الشرقي ولاحقت فلولها بالنيران.
ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات قاصمة للمجموعات الإرهابية في جبل النسر بريف اللاذقية الشمالي ودمرت وسائطها النارية وأوقعت أعدادا كبيرة من أفرادها قتلى.
إلى ذلك ذكرت قناة الميادين الإخبارية أن الجيش السوري أسقط منطاداً تجسسيًّا تركيًّا فوق منطقة تلا في ريف اللاذقية الشمالي.
وكانت هيئة الأركان التركية قد أعلنت أن بطاريات الدفاع الجوي السوري تعقّبت طائرة تركية مقاتلة كانت تقوم بدوريةٍ عند الحدود المشتركة بين البلدين.
من ناحية أخرى أكد المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أنه ما من حل عسكري في سوريا، داعياً كل الدول العربية إلى حض الأطراف السورية على العودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات.
وأعرب الإبراهيمي في كلمته أمام القمة العربي الخامسة والعشرين في الكويت، عن شكره إلى الدول التي تستضيف أكثر من 2 مليون لاجئ سوري هاربين من الأزمة مشيراً إلى أن من مسؤولية العرب جميعا أن يعملوا على انهاء هذه المأساه، مرحباً في الوقت ذاته بالجهود التي بُذلت أخيراً لتحسين وصول المساعدات الانسانية إلى سوريا.
وقال الابراهيمي إن السبيل الوحيد للخروج من هذه الازمة هو التوصل إلى حل سياسي لها، مؤكداً ضرورة العمل المشترك من أجل احياء العملية السياسية التي انطلقت في يناير الماضي، داعياً اعضاء جامعة الدول العربية إلى ان يعملوا مع الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الاميركية والامم المتحدة من اجل اتخاذ خطوات واضحة لتنشيط مسار جنيف 2 .
ودعا الابراهيمي إلى ضرورة وقف تدفق الاسلحة إلى سوريا وإلى جميع الاطراف، مشيراً إلى حل الازمة ليس متوقفاً على الحل العسكري، موضحاً أن الدول المجاورة لسوريا تأثرت بأزمتها، لا سيما لبنان.

إلى الأعلى