السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كأس جلالته لكرة القدم..صحم يكسب النصر ويضرب موعدا مع الخابورة في النهائي المنتظر
في كأس جلالته لكرة القدم..صحم يكسب النصر ويضرب موعدا مع الخابورة في النهائي المنتظر

في كأس جلالته لكرة القدم..صحم يكسب النصر ويضرب موعدا مع الخابورة في النهائي المنتظر

صلالة ـ من عوض دهيش :
تأهل صحم للمرة الثانية في تاريخه للمباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بعد فوزه على النصر بهدف للاشيء في مباراة الإياب التي جرت بالمجمع الرياضي بعوقد بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي .التوقعات كانت منصبة أغلبها لمصلحة النصر نظرا للإمكانيات التي يتميز بها النصر منها عاملا الأرض والجمهور والكوكبة الكبيرة التي يزخر بها الفريق الكروي من النجوم بالإضافة للنشوة لدى الفريق من الفوز ببطولة كأس مازدا لكن كل تلك العوامل لم تثن أو تخيف لاعبي نادي صحم الذين دخلوا اللقاء بأوراق بثقة كبيرة وروح قتالية استطاع التعامل بحكمة وقاد النجم محسن جوهر الفريق جاء بهدف الفوز بعد ان تألق في المباراة وأحرز هدف الفوز مكن الفريق من التأهل للمباراة النهائية لمسابقة الكأس الغالية للمرة الثانية بعد عام 2009.

سعاده غامرة
قال عادل الفارسي رئيس مجلس إدارة النادي نشعر بسعادة كبيرة من أداء ومستوى كبير خلال مجريات المباراة التي جمعتنا بفريق كبير ومنافس ومهيأ للبطولة لما يمتلك من نجوم بحجم نادي النصر لاعبونا استطاعوا ترجمة وعدهم ونحن كنا على ثقة تامة بأنهم سوف يكونون على الوعد والبقاء في المنافسة على أغلى البطولات المحلية كأس مولانا ـ حفظه الله ورعاه ـ وأضاف الفريق يشهد نقلة نوعية كبيرة في الأداء والمستوى من مباريات القسم الثاني من الدوري وما الفوز اليوم إلا تأكيد على ذلك ونبارك لكل اللاعبين والجماهير والداعمين والمحبين لفريق ونادي صحم بهذا الفوز الكبير الذي تحقق علي حساب فريق نادي النصر والبلوغ للمباراة النهائية .

مكيس : مباراة صعبة
أكد المدرب عبد الناصر مكيس مدرب نادي صحم الكروي بأن المباراة كانت صعبة خاصة ونحن قابلنا ناديا عريقا وكبيار ويزخر بالنجوم ويلعب على أرضه وبين جمهوره نحن خططنا للمباراة وتم التركيز على الضربات الحرة الثابتة التي تكون قريبة من مرمى النصر خاصة في شوط المباراة الثاني والمباراة لم يكن فيها تلك الفرص الكثيرة التي يمكن ان تترجم لأهداف وتمكن اللاعبون من الانضباط والنظام الذي طلب منهم داخل الملعب بجانب التوازن بين كل الخطوط ولم نجعل اللاعبين تحت ضغط وأعطينا المباراة الأهمية من الفوز والخسارة وكان الهدوء متواجدا في المباراة لم نحصل على أي انذارات وطبق اللاعبون المطلوب منهم وخاصة محسن جوهر الذي طلبت منه أن يلعب ويحصل على ضربات حرة مباشرة وهذا ما حصل وبعد محاولتين تمكن في الثالثة من احراز الهدف الغالي الثمين وأشكر كل اللاعبين على الأداء والروح وتطبيق ما طلب منهم خلال المباراة وأبارك لهم ولإدارة النادي والجماهير وزملائي في الجهاز الفني والإداري للفريق .

محسن جوهر : اقدم الشكر للاعبين
قال مهاجم وصاحب هدف المباراة الوحيد محسن جوهر مهاجم صحم الحمد لله على هذا الفوز الغالي على نادٍ كبير وعريق ويضم لاعبين من نجوم الكرة بالسلطنة فريق نادي النصر الذين أقدم لهم الشكر على الأداء الطيب وأقول لهم هذه حال الكرة وخاصة الكؤوس التي لا تعترف بالكبير أو الصغير ولابد من غالب وابارك لكل زملائي اللاعبين بنادي صحم على الأداء والانضباط في الملعب وتحقق ذلك بالفوز ووصولنا للمباراة النهائية واستطعنا تقديم كل ما لدينا في المباراة واستطعت من كرة ثابتة وهو الخطأ الثالث لنا تقريبا على نفس المنطقة وكان التوفيق في الأولى من قبل حارس النصر والثانية في حائط الصد والثالثة كما يقال ثابتة وكانت ثابتة في شباك فايز الرشيدي حارس النصر ونطمح بعد أن تمكنا من بلوغ المباراة النهائية في معانقة اللقب .

من المباراة
- لم تختلف تشكيلة الفريقين كثيرا عن مباراة الاياب وكان اشرك مدرب النصر كريسو محمد جمال بديلا عن جمعة الجامعي كأساسي في التشكيلة وفي جانب صحم قام المدرب عبد الناصر مكيس باشراك حمادة احمد بديلا محمد مطر .

- تمريرة البداية كانت لفريق نادي صحم واستمر الهجوم الصحماوي على مرمى فايز الرشيدي طوال شوطي المباراة .
-أول رمية تماس جاءت لمصلحة نادي صحم .
- الدقيقة 5 شهدت أول احتساب لخطأ داخل الملعب جاء لمصلحة مهاجم النصر كوفي ميشاك .
-أول حالة تسلل تم احتسابها على مهاجم صحم الكسندر في الدقيقة 6
- أول كرة رأسية كانت من رأسية مامادو مهاجم النصر في الدقيقة 7 علت العارضة .
-احتسب حكم اللقاء في الدقيقة 11 أول ضربة ركنية جاءت لمصلحة النصر بعد أن ابعدت من قبل مدافع صحم عن مرماه .
- في الدقيقة 12 أطلقت أول تسديدة على المرمى وكانت على مرمي سليمان البريكي حارس صحم والتي استحوذ عليها بسهولة .
-الدقيقة 13 احتسب حكم اللقاء يعقوب عبد الباقي أول ضربة حرة مباشرة لصالح النصر بعد عرقلة لاعبه مازن السعدي من قبل ظهير صحم على الجهة اليسرى لحارس صحم لم تشكل أي خطورة .
- في الدقيقة 17 تعرض لاعب نادي النصر عبد الله نوح لإصابة مما استدعى دخول النقالة وتم نقل اللاعب الى المستشفى .
- الدقيقة 22 شهدت أول تغيير في صفوف الفريقين جاءت اضطرارية في صفوف نادي النصر بعد إصابة اللاعب عبد الله نوح ولعب بدلا منه جمعه الجامعي الذي ايضا تم تغييره باللاعب احمد السيابي .
- الدقيقة 25 اطلق مازن السعدي كرة صاروخية قوية من خارج منطقة جزاء صحم تعلو العارضة وهي الأخطر للنصر .
-اشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولي في الدقيقة 49 وكانت من نصيب لاعب نادي النصر محمد جمال.
- جاءت الدقيقة 70 بأول محاولات صحم الثلاثية من قدم محسن جوهر من الضربات الحرة الثابتة وتمكن فايز الرشيدي من ابعادها ببراعة فائقة محولا الكرة إلى ضربة ركنية .
-الدقيقة 85 والثالثة ثابتة تمكن محسن جوهر المتخصص في تنفيذ الكرات الثابتة لنادي صحم من تأكيد المقولة الرياضية الثالثة ثابتة بعد أن أودع الكرة في شباك فايز الرشيدي مسجلا أغلى الأهداف لصحم لبلوغ المباراة النهائية .
-احتسب حكم اللقاء دقيقتين وقتا بدل الضائع لشوط المباراة الأول وأربع دقائق لشوطها الثاني .
- لم يحصل أي من لاعبي صحم على أي بطاقة ملونة خلال المباراة مما يدل على الانضباطية والتركيز في اللعب فيما حصل النصر على بطاقتين صفراوين كانت من نصيب محمد جمال وكيم جوى .
- اجرى كل نادٍ تغييرين خلال مجريات المباراة كان في النصر خروج عبد الله نوح للإصابة ولعب بديلا عنه جمعه الجامعي الذي تم تغييره بعد ذلك باللاعب احمد السيابي وفي المقابل كان اللاعبان فيصل البريكي وزكريا جمعه بديلين عن الرشيدي وعبد المعين المرزوقي في صفوف نادي صحم .
- أدار المباراة طاقم تحكيم دولي بامتياز بقيادة يعقوب عبد الباقي وساعده عبد الله الجرداني ومحمد العلوي وهيثم العامري رابعا.

إلى الأعلى